+A
A-

وزير الخارجية لـ “البلاد: فتح مكاتب للتصويت بالمناطق البعيدة عن مقار السفارات

تسهيل كبير للناخبين للذهاب للمكتب والتصويت به

20 نوفمبر التصويت بالخارج و27 لجولة الإعادة

 

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لـ “البلاد” إن كل سفارات مملكة البحرين بالخارج جاهزة لإجراء جولة الاقتراع المقررة بتاريخ 20 نوفمبر المقبل (قبل 4 أيام من الاقتراع العام بداخل البحرين).

وأوضح الوزير ردا على سؤال لمندوب الصحيفة على هامش حفل تدشين كتاب أصدره عبدالنبي الشعلة عن غاندي: “كل السفارات جاهزة، والجهوزية لا تقتصر على مقار السفارات فقط، إذ سيجري فتح مكاتب تحت إشراف السفير، وهذه المكاتب تقع بمناطق بعيدة عن مقار السفارات، وسيكون هناك تصويت فيها”.

وأضاف: “يوجد تسهيل كبير للناخبين البحرينيين، وبدلا من أن يذهب المواطن المتواجد خارج البلاد لمقر السفارة بالعاصمة، فقد جرى التسهيل على الناخب، للذهاب للمكتب والتصويت به. وهذه المكاتب ستتوفر بالمناطق التي يتوفر فيها مجموعة من البحرينيين”. ومن المقرر إجراء التصويت بالخارج في 20 نوفمبر، وإعادة التصويت للجولة الثانية في 27 نوفمبر.

وأعلن بوقت سابق عن 26 مقرا للاقتراع بالخارج، وهي: السعودية (بعثة الرياض وقنصلية بجدة)، الكويت، وعُمان، والإمارات، ومصر، والأردن، وتونس، والجزائر، والمغرب، والصين، وروسيا، وباكستان (بعثة إسلام آباد وقنصلية بكراتشي)، والهند (بعثة نيودلهي وقنصلية بمومباي)، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وأميركا (بعثة واشنطن، والبعثة الدائمة للبحرين لدى الأمم المتحدة بنيويورك)، وتايلند، وبلجيكا، وإندونيسيا، والعراق (بعثة بغداد وقنصلية بالنجف).