+A
A-

طق يا مطر طق... بيتنا مو حديد

“طق يا مطر طق... بيتنا مو حديد”، هكذا كان لسان حال بعض المواطنين، الذين فوجئوا بأمطار رعدية غزيرة أعادت فتح ملف البنية التحتية المتهالكة لبعض الشوارع والطرقات.وشوهدت أمطار رعدية غزيرة أمس على مناطق واسعة من مملكة البحرين، صاحبتها سقوط حبات برد ورياح شديدة السرعة.

وتركزت الأمطار في وسط وشمال البحرين، لتشمل مناطق عدة منها الرفاع وسند ومدينة عيسى وسترة وعالي ومدينة زايد.

واستنفرت الإدارة العامة للمرور طواقمها ونشرتها بمختلف الشوارع؛ تحسبًا لأي حالات تستدعي التدخل المباشر، ونوهت الإدارة عبر حساب وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في ظل تساقط الأمطار، ودعت سواق السيارات إلى الالتزام بالمسار الصحيح والسرعة المحددة للشوارع وترك مسافة أمان كافية.

وغمرت الأمطار أرضية ملعب استاد البحرين الوطني بالكامل مما أدى لتأجيل مباريات، كما تسربت مياه الأمطار إلى داخل مجمع تجاري في منطقة سند بصورة كبيرة أشبه بالسيل.

وقال مواطنون لـ “البلاد”، إن التيار الكهربائي انقطع عن منطقة المعامير الصناعية تزامنًا مع صوت الرعد الذي سمع بمختلف المناطق.

وأوضح وزير الأشغال وشوؤن البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أنه نظرا لوجود الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع الصرف الصحي، يتم التعامل مع الحركة المرورية المتأثرة من تساقط أو تجمع مياه الأمطار بكميات امطار غزيرة غير طبيعية في وقت قصير.

وقالت وزارة الإسكان في بيانٍ إن نتيجة تفقد فريق الوزارة المختص بمتابعة كفاءة عمل أنظمة تصريف مياه الأمطار للمشاريع الإسكانية الجديدة أسفرت عن رصد حالتين فقط لتجمع مياه الأمطار بشكل محدود في مشروعي اللوزي والحنينية، وتم التعامل مع تلك الحالات وعاد الوضع إلى طبيعته بوقت قياسي.

 

دوام مديري المدارس اليوم 5:45

وجهت وزارة التربية والتعليم في رسائل نصية إلى مديري المدارس بالتواجد الساعة السادسة إلا ربع بالمدرسة مع رئيس الخدمات المالية والإدارية أمس لتفقد أوضاع المدرسة وإخطار الوزارة بوضع المدرسة مع إرفاق صور تبين الأضرار.

وأشارت الوزارة في نص الرسالة “الأفاضل مديري المدارس الإعدادية والابتدائية الإعدادية المحترمين، يرجى التواجد الساعة السادسة إلا ربع بالمدرسة مع رئيس الخدمات المالية والإدارية لتفقد أوضاع المدرسة وإخطارنا بوضع المدرسة ليتسنى لنا اتخاذ اللازم قبل بدء الدوام الرسمي”.

وفي رسالة نصية أخرى، بادرت الوزارة بتوجيه مديري المدارس في حال وجود أضرار ناتجة عن هطول الأمطار بمدارسهم، إرسالها على موقع مكتب المساعدة لعمل اللازم بحسب الاستمارة المعتمدة، منوهة على ضرورة إرفاق صور تبين تلك الأضرار إن وجدت.

فيما خصصت الوزارة أرقاما تواصل مباشرة ليقوم مديري المدارس بموافاتهم وبشكل عاجل بمشكلات مدارسهم بسبب الأمطار بعد تفقد المواقع المتضررة بالمدرسة.