+A
A-

أحمد الجابري رابعًا في بطولة مستر أولمبيا لبناء الأجسام 201

تمكّن البطل البحريني في رياضة بناء الأجسام، أحمد عيسى الجابري، من تحقيق المركز الرابع في بطولة “مستر أولمبيا” لبناء الأجسام، التي أقيمت خلال الفترة 21 حتى 23 سبتمبر الماضي في مدينة سان مارينو الإيطالية. ويأتي إنجاز اللاعب البحريني أحمد الجابري في البطولة العالمية تأكيدًا على تطور الرياضة البحرينية من جهة، وتميز اللاعبين البحرينيين في تشريف المملكة خلال مختلف المحافل الرياضية على جميع الأصعدة.

وحقق الجابري المركز الرابع في فئة “فيزيك 172 سم”، التي شهدت مشاركة العديد من اللاعبين من مختلف دول العالم.

دافع قوي

وأكد البطل أحمد الجابري أن بطولة “مستر أولمبيا” لهذا العام جاءت قوية في منافساتها، مشيرًا إلى أن تحقيق المركز الرابع في فئته كان دافعًا قويًّا لمواصلة المشوار نحو تقديم المزيد وتحقيق إنجازات مختلفة مستقبلاً.

وقال إن البطولة شهدت هذا العام مشاركة أكثر من 400 لاعب من مختلف قارات العالم، لافتًا إلى قوة المنافسة التي تميزت بها البطولة، ومشيدًا بالإجراءات الفنية والإدارية والتنظيمية التي انعكست بشكل إيجابي على المستوى العام للبطولة.

اتحاد المحترفين

وأوضح أحمد الجابري أن بطولة “مستر أولمبيا” تعد من المسابقات المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لبناء الأجسام للمحترفين، وتشهد مشاركة واسعة في مختلف النسخ المنظمة من أبطال عالميين لهم خبرتهم وسمعتهم.

الدعم مطلوب

وأكد الجابري أهمية تقديم الدعم للاعبين البحرينيين، خاصة مع تميزهم وقدرتهم على الإنجاز متى ما وجدوا المساندة الكافية والتدريبات اللازمة والدعم الخاص في الجوانب المرتبطة بالإعداد للبطولات العالمية، خاصة مع التطورات الكبيرة الحاصلة في لعبة بناء الأجسام.

وقال إنه شارك في البطولة على حسابه الشخصي دون وجود الدعم من أي جهة، مشيرًا إلى أن عزيمة اللاعب البحريني معروف عنها ومشهود لها بقوتها وقدرتها على تحدي المعوقات والصعوبات، مؤكدًا أن تحقيق المركز الرابع في البطولة العالمية هو أمر يؤكد مدى القدرات التي يتمتع بها اللاعب البحريني في مختلف الألعاب بما فيها بناء الأجسام التي حققت العديد من الإنجازات للرياضة البحرينية.

ولفت الجابري إلى أن وجود الدعم للاعبين البحرينيين سيزيد من فرصة المنافسة والتواجد على المنصات بشكل أقوى، مشيرًا إلى أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين بحرينيين آخرين أيضًا، لكن الحظ لم يحالفهم، معتبرًا في ذات الوقت أن جهودهم لا تقل شأنًا عن باقي اللاعبين من دول العالم، ومؤكدًا الحاجة للدعم والمساندة الكفيلة بتطوير مستوياتهم؛ وهو أمر كفيل في الاستمرارية نحو تحقيق التطلعات بتحقيق الإنجازات وتشريف المملكة في مختلف المحافل الخارجية.

مشاركة ممتازة

وفي تقييمه للمشاركة خلال نسخة هذا العام من بطولة “مستر أولمبيا”، قال الجابري إن المشاركة كانت ممتازة، لافتًا إلى تحقيق الاستفادة الكبيرة منها، والبناء على مكتسباتها الإيجابية نحو مشواره في البطولات التي يستعد لها خلال المرحلة المقبلة، التي ستقام في العام المقبل (2019).