+A
A-

دورتموند لمواصلة الزحف

يتطلع بوروسيا دورتموند المتصدر وصاحب السجل النظيف من الخسارة في بطولة ألمانيا لكرة القدم، إلى مواصلة عروضه القوية عندما يستقبل على ملعبه “سيغنال إيدونا بارك” هرتا برلين السادس في المرحلة التاسعة.

ويعيش الفريق بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر أياما رائعة تشبه تلك التي كان عليها في موسمي 2010-2011 و2011-2012 مع مدربه السابق يورغن كلوب الذي قاده وقتذاك الى لقبين تواليًا في الدوري، ليكون الفريق الأخير الذي يكسر سيطرة بايرن ميونيخ على درع البوندسليغا، علمًا أن الفريق البافاري عاد بعدها وأحرز اللقب ست مرات تواليًا.

ويقارن البعض بين بداية تولي كلوب الإشراف على دورتموند في مايو 2008 حين أحرز المركز الـ 13 في ترتيب الدوري في ذلك الموسم، وصولا إلى بنائه فريقًا قويًّا سيطر على الكرة الألمانية بعد موسمين وانتزع لقبا أول في الدوري منذ فعل ذلك للمرة الأخيرة في 2002، وبلغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 2013 وخسرها أمام العملاق البافاري في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وتتجه الأنظار إلى مباراة بايرن ميونيخ الرابع بفارق أربع نقاط عن المتصدر ومضيفه ماينتس الثاني عشر.

ويأمل العملاق البافاري مواصلة صحوته التي بدأت الأسبوع الماضي بالفوز على مضيفه فولفسبورغ 3-1، واتبعها بفوز خارج قواعده على مضيفه أيك اثينا اليوناني بثنائية نظيفة في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وخف الضغط عن المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، بعدما مر الفريق في فترة انعدام وزن خلال الفترة الأخيرة بعد فشله في الفوز في أربع مباريات في مختلف المسابقات، وتحدثت تقارير عن إمكانية إقالة المدرب كوفاتش الذي استلم مهامه مطلع الموسم الحالي، لكن مجلس إدارة النادي وخصوصا عبر رئيسه أولي هونيس ورئيسه التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه جدد الثقة بالمدرب في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي.