+A
A-

سلمان بن عبدالله: نعتز باحتضان لاعبي العالم

أكد رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة فخره لاحتضان مختلف لاعبي العالم ضيوفا أعزاء في منافسات بطولة العالم للطيران الحر الداخلي، والتي تقام في مملكة البحرين لأول مرة، بتنظيم مشترك بين شركة جرافيتي والاتحاد البحريني للرياضات الجوية.

وقال الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة إن احتضان البطولة يأتي تجسيدا لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لتكون البحرين قبلة لاحتضان مختلف الأحداث الرياضية، وسط دعم ومساندة من الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، واهتمام ومتابعة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ومؤازرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

كما قدم رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية جزيل الشكر لنائب رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على افتتاحه لمنافسات البطولة، مقدما شكره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لحضورهما ودعم سموهما.

وقال رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية إن مملكة البحرين تفتخر باحتضان هذا الحدث العالمي الذي يتنافس خلاله 100 فريق من 25 دولة، والذي نسعى من خلاله في الاتحاد البحريني للرياضات الجوية وجرافيتي النهوض بمختلف الرياضات الجوية، وتعزيز انتشارها.

وأشار إلى أن استضافة هذه البطولة خير دليل على حرصنا الدؤوب على تفعيل نشاط الاتحاد والارتقاء به إلى آفاق أوسع من التقدم والنماء لينعكس بصورة إيجابية على ازدهار وتطور تلك الرياضة في مملكة البحرين والمنطقة عموما، إذ تمثل هذه البطولة التي تقام لأول مرة، فرصة مثالية للتنافس الشريف واكتساب المزيد من الخبرة للاعبينا، وخلق قاعدة متينة من العناصر القادرة على المنافسة، والتعريف بما تمتلكه مملكتنا الغالية من قدرات متميزة على صعيد استضافة أكبر الأحداث العالمية.

وأضاف “كما تسهم البطولة في الترويج لمملكة البحرين سياحيا وإعلاميا والتعريف بمنجزاتها الحضارية بمختلف المجالات.

ولفت الشيخ سلمان بن عبدالله إلى أن ما سخرته شركة جرافيتي وجميع مؤسسات القطاع العام والخاص والرعاة الداعمين ووسائل الإعلام والإقبال الكبير على المشاركة من مختلف فرق العالم يقدم لنا مؤشرا واضحا على نجاح البطولة العالمية.

وأضاف قائلا “بفضل الكوادر البشرية الوطنية ودعم الشركاء كافة، استطاع اتحاد الرياضات الجوية خلال فترة قياسية من تأسيسه أن يعزز من مكانة الرياضات الجوية محليا بعد استضافة البطولة الخليجية والعربية قبل عامين وأخيرا بطولة العالم بالشراكة مع جرافيتي”.

قدم رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية في ختام حديثه وافر الشكر والتقدير لجميع مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص وجميع اللجان العاملة والشركات الراعية، وكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث، متمنيا لجميع الدول المشاركة دوام التوفيق والنجاح.