+A
A-

تسليم عقود قسائم “شرق الحد”

أعلن وزير الإسكان باسم الحمر عن بدء إجراءات تسليم عقود الانتفاع لـ 496 مستفيدا من قسائم مشروع مدينة شرق الحد، اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع، مفيدا بأن هذه الخطوة تأتي بعد استكمال جهوزية القسائم وتوصيلها بشبكة البنية التحتية والخدمات الأساسية، بما يؤهل المواطنين للشروع في بناء وحداتهم.

وقال الحمر إنه وجه إدارة الخدمات الإسكانية إلى ضرورة تسريع وتسهيل إجراءات تسليم عقود المواطنين، تماشيا مع النهج الحكومي وتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بهذا الشأن.

جاء ذلك على هامش مباشرة الوزير لإجراءات التسليم بمعية وكيل الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان، ومدير إدارة الخدمات الإسكانية سامي قمبر.

وبيّن الحمر أن إجراءات التسليم ستشتمل بداية على تقديم محاضرة تتضمن كافة الاشتراطات التعميرية والفنية والهندسية الخاصة ببناء القسائم، على أن يعقب ذلك زيارة المواطنين للموقع ومعاينة القسائم من خلال مهندسين من الوزارة، وسيتم التوقيع على العقود بعد ذلك مباشرة في الموقع.

وقال إن خطوة تسليم قسائم مشروع مدينة شرق الحد تأتي تزامنا مع الجهود المكثفة التي تقوم بها الوزارة لإنهاء الأعمال الإنشائية والأعمال الخاصة بالبنية التحتية في المرحلة الأولى من المدينة؛ تمهيدا لبدء التشغيل التدريجي لها وتسكين المواطنين بها.

أكد وزير الإسكان أن خطوة تسليم عقود قسائم شرق الحد تمثل إنجازا جديدا؛ كون ذلك مؤشرا على تقدم نسب الإنجاز في مدينة شرق الحد، فضلا عن تلبية تلك القسائم لعدد كبير من الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار.