+A
A-

مي بنت محمد: رؤية مشتركة للارتقاء بالحراك الثقافي

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار جهودها لتنسيق العمل على إنجاز الجناح الخليجي في إكسبو دبي 2020، حيث التقت رئيسة هيئة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أمس بالمفوّض العام لجناح مجلس التعاون في الإكسبو، ومدير عام مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خالد بن إبراهيم آل الشيخ، حيث تباحث الطرفان سبل العمل المشترك؛ لتحقيق هذا المنجز الثقافي الخليجي.

وقالت الشيخة مي بنت محمد إن شعوب دول مجلس التعاون توحّدها رؤية مشتركة للارتقاء بالحراك الثقافي بكل أشكاله، مشيرة إلى أن دول المجلس تمتلك مقوّمات تؤهلها لتكون مراكز للإنتاج الثقافي والحضاري. وأكدت أن جناح مجلس التعاون سيعكس متانة الروابط الإنسانية الخليجية وسيروج للثقافة العربية والخليجية أثناء الإكسبو الذي سيجمع ملايين الزوار من حول العالم.

بدوره، شكر خالد آل الشيخ هيئة البحرين للثقافة والآثار لدورها في دعم الحراك الثقافي محليا وإقليميا، مشيدا بالخبرة التي تمتلكها البحرين في إنجاح المشاريع المماثلة التي تعزز بناء جسور التواصل مع بين الشعوب العربية والدول الأخرى.

بعدها، اجتمع خالد آل الشيخ برفقة وفد من الأمانة العامة بفريق إدارة الثقافة بالهيئة، ترأسته المديرة العامة للثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، حيث تعرّف وفد الأمانة على نجاحات هيئة الثقافة في تنظيم المعارض الخارجية، وخصوصا تجربتها في تنظيم مشاركة المملكة في إكسبو ميلانو 2015.