+A
A-

تدشين التصوير المقطعي في “العسكري”

بتوجيهات من قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، تم تدشين جهاز التصوير المقطعي المحوري في قسم الاشعة التشخيصية في المستشفى العسكري.

وأفاد استشاري أشعة رئيس قسم الاشعة بالمستشفى العسكري العميد طبيب محمد أحمد إن هذا الجهاز يوفر أعلى درجات الدقة مع التصوير عالي الوضوح والتي يتمكن من خلالها طبيب الاشعة من رؤية التفاصيل متناهية الصغر من الجسم مما يزيد الثقة في تشخيص حالة المريض.

كما يتيح الجهاز لتقنيي الأشعة المقطعية إمكانية التصوير فائقة السرعة للحالات الطارئة والإصابات البليغة مما يساهم في سرعة التشخيص وإنقاذ حياة المريض وكذلك تسهيل تصوير الاطفال من مختلف الأعمار دون الحاجة لتخديرهم ويوفر ميزة الكشف المبكر التلقائي عن سرطان الرئة والقولون التي يترتب عليها سرعة المعالجة وتقليل الوفيات جراء هذه الأمراض ويمكن للجهاز تحمل أوزان عالية حيث تستحمل منصة التصوير حتى وزن (306) كيلوجرام وهذا يساعد المريض الذين يتم علاجهم في مركز جراحة السكر وجراحة السمنة قبل إجراء العملية الجراحية لهم.

ويحتوي الجهاز على تقنيات ذكية عالية وذلك لتقليل تأثير الأشعة السينية المستخدمة خاصة لصغار السن من المرضى وأيضا يحتوي على التعديل الذاتي لأجزاء الجسم الحساسة.

كما ويحتوي الجهاز على منظومة متطورة للتصوير وتتمثل في تصوير (128) مقطعا في الدورة الواحدة والتي تمكن الكشف عن الاصابات والامراض بأعلى درجات التباين مما يتيح تقديم تصاوير عالية الجودة لجميع أجزاء الجسم مما يترتب عليه تحسين مسارات العلاج للمريض.

ومن مميزات الجهاز إنه يمتاز بخصائص متطورة لتصوير مرضى الجلطات الدماغية بأنواعها المختلفة مع إمكانية الحصد التلقائي للجلطة وقياس حجم النزيف الدماغي من خلال منصة التطبيقات المتطورة في الجهاز ويوضح أيضاً التصوير المتعاقب لضخ الدم في الدماغ والذي يقوم بتحليل سريان الدم والكشف عن اجزاء الدماغ التي يمكن علاجها وذلك من نفس المنصة.