+A
A-

طائرة الأحمر تخضع للراحة بعد موقعة الجزائر “عربيًّا”

خضع منتخبنا الأول أمس الثلاثاء للراحة بعد خوضه 3 مواجهات متتالية ضمن منافسات البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية لكرة الطائرة والمقامة في القاهرة بجمهورية مصر العربية من 27 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2018م، حيث حقق رجال الطائرة 3 انتصارات متتالية على كل من عمان والأردن والجزائر مما جعل منتخبنا في صدارة الترتيب العام للبطولة بعد مباراته الأخيرة مع الجزائريين وبتحقيقه للعلامة الكاملة.

وظهر رجال الطائرة بمستوى قوي في مباراته الأخيرة محققًا فيها انتصارًا مستحقًّا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بعدما سيطر منتخبنا على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة وسط فعالية واضحة لحوائط الصد وتحسن الاستقبال بشكل كبير عن مباراة الأردن مع الحفاظ على استقرار اللاعبين من خلال الاعتماد على التشكيلة طوال مجريات اللعب وإبعادهم عن الضغط مما أعطى الأفضلية لصالح منتخبنا.

وسوف تخضع اليوم الأربعاء جميع فرق البطولة إلى الراحة على أن تعود المنافسات يوم غدٍ الخميس بثلاث مواجهات تجمع كل من منتخبنا ونظيره العراقي عند تمام الساعة الرابعة حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين، فيما يلتقي في المواجهة الثانية كل من الأردن والجزائر، وفي المواجهة الثالثة فلسطين ومصر.

ومن المفترض أن يخوض منتخبنا اليوم تدريباته استعدادًا للمباراة القادمة والمهمة أمام المنتخب العراقي التي يضع الجهاز الفني لطائرة الأحمر بقيادة المدرب يوسف خليفة نصب أعينهم تحضير المنتخب من الجوانب الفنية والنفسية قبل المباراة وفي حال تخطيها وكذلك مواجهة فلسطين سيكون الطريق مفتوحًا أمام منتخبنا نحو المنافسة على اللقب مع المنتخب المصري في المباراة الأخيرة في البطولة.

عدم التساهل

أكد مساعد مدرب منتخبنا الأول لكرة الطائرة ياسين الميل أن اللاعبين طبقوا تعليمات الجهاز الفني لمنتخبنا بحذافيرها في مباراة منتخبنا أمام نظيره العراقي التي أعطت طائرة الأحمر الانتصار على الثالث على التوالي في البطولة وتحقيق العلامة الكاملة.

وأشار الميل أن مباراة منتخبنا مع الأردن في الجولة الثانية من البطولة أعطت درسًا للمنتخب بعدما التساهل مع الخصم والعمل على دخول المباريات بجدية أكبر مما ساهم في الفوز على الجزائر وتقديم لاعبي طائرة الأحمر لمستوى قوي مع أقل عدد من الأخطاء عن المباراة السابقة أمام الأردن.

تطبيق التعليمات

أشاد لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة عباس الخباز بالمستوى القوي الذي ظهر به المنتخب في مباراته الأخيرة أمام نظيره الجزائري التي تحقق فيها الانتصار بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وقال الخباز إن تطبيق تعليمات الجهاز الفني في المباراة ومتابعة ورصد تحركات وتمركز لاعبي الجزائر قاد طائرة الأحمر إلى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، معتبرًا أن الفوز على الجزائر يعتبر قطع نصف المشوار نحو التتويج باللقب العربي وما زالت المهمة لتخطي كل من منتخبي العراق وفلسطين والوقوف على الجاهزية الكاملة للمنتخب للمباراة الأخيرة أمام نظيره المصري.

 

  جدية رجالنا

أشار لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة محمد عنان إلى أن طائرة الأحمر على المنتخب الجزائري لم يتحقق بسهولة أمام أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب العربي، مضيفًا أن دخول رجال الطائرة بجدية كبيرة إلى المباراة قادتنا نحو تحقيق الانتصار الثالث على التوالي في البطولة.