+A
A-

أبوعلي لـ “البلاد”: التحريات الأمنية ضد المشطوبين “دقيقة جدًّا”

لا انسحابات بدائرة وسط العاصمة بعد سقوط 3

 

قال المترشح عن ثانية العاصمة علاء أبو علي لـ “البلاد” إن قبول ثلاثة من الطعون التي تقدم بها ضد منافسيه دليل على مصداقية اللجنة الإشرافية على سلامة الانتخابات ودقتها.  وتابع أن جدية اللجنة في المحافظة على سلامة الانتخابات اتضحت جلية بالإجراءات التي اتخذتها للتأكد من الطعون المقدمة فضلاً عن استعانتها بجهود وتحريات مديرية أمن العاصمة التي كانت دقيقة جدًّا.

ولفت إلى أن اللجنة حريصة على المحافظة على سلامة الانتخابات وشفافيتها بدون تلاعب وهذا ما اعتدنا عليه من القضاء البحريني الذي أسقط أسماء كل من النائب أحمد قراطة ونجاح صنقور ودينا اللظي لمخالفتهم القانون بالسكن خارج الدائرة.

وتابع “طعنت في المترشحة سوسن كمال لعدم تمكني من معرفة عنوانها الفعلي في الدائرة والتي أثبتته هي ولي الشرف في خوض المنافسة معها”.

وأضاف ليس هناك اتفاق مع المترشحة ابتسام هجرس في تقديم الطعون ضد متنافسين في الدائرة حيث تقدمتُ بالطعون في اليوم الثاني من فتح باب الطعون في حين أن المترشحة هجرس قدمت طعون في اليوم الثالث”. وأكمل “سأستمر في المنافسة حتى آخر يوم وليس هناك فكرة لانسحابي أو انسحاب هجرس لصالح الآخر وحظوظي ممتازة”. ولفت أبو علي إلى أن برنامجه الانتخابي “سيتركز على إنعاش الوضع الاقتصادي للمواطن دون استنزاف الموارد الحالية والتهيئة لإنعاش الاستثمار الاقتصادي لخلق موارد إضافية للدولة”.

 

المنافسون

تشهد ثانية العاصمة منافسة بين 6 مترشحين هم علاء أبو علي وفيصل بن رجب وابتسام هجرس واحمد الحواج وسوسن كمال وعلي علوي.   وتمثل الدائرة مناطق: السوق، والنعيم، ورأس الرمان، والقفول، والسويفية، والمنطقة التجارية، والبرهامة، والصالحية.