+A
A-

الوزير للمترشحين: عدِّلوا الإعلانات “الساقطة”

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ضرورة التزام المرشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقررة في 24 نوفمبر 2018 بمعايير السلامة في تركيب الإعلانات الانتخابية حفاظًا على سلامة الطريق وسلامة المواطنين والمقيمين.

ووجّه الوزير البلديات المعنية إلى مراقبة الإعلانات من ناحية السلامة المرورية وكذلك الإعلانات الساقطة بفعل الرياح وغيرها، مؤكدًا ضرورة التعامل السريع مع الإعلانات التي يمكن أن تشكل خطورة على الطريق أو المارة. كما ناشد الوزير المرشحين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والمبادرة إلى تعديل الإعلانات الساقطة ومراعاة شروط التركيب الآمن، مبينًا أنه لوحظ في الآونة الأخيرة سقوط العديد من إعلانات المرشحين.

ونصت المادة (9) من القرار الوزاري رقم 77 لسنة 2006 على: «وضع إعلانات الدعاية الانتخابية على اختلاف أنواعها ووسائلها بطريقة منسقة وغير متداخلة مع بعضها البعض، وأن تكون على أبعاد مناسبة لا تعوق الرؤية بالنسبة للسيارات، وبحيث لا تشوّه المنظر العام، وعلى ألا يحجب إعلان أي مرشح رؤية إعلان مرشح آخر، ويجب في جميع الأحوال ألا تحجب هذه الإعلانات علامات المرور الإرشادية ولا إشاراتها الضوئية”.

وأشار الوزير إلى أن الدعاية الانتخابية للانتخابات النيابية والبلدية محكومة بالقرارات الوزارية المنظمة لهذه الدعاية وهما القرار رقم 42 لسنة 2010 والقرار 77 لسنة 2006 بشأن الدعاية الانتخابية.