+A
A-

“نسيج”: استثمار ملايين الدنانير في فلل جديدة

تعتزم شركة “نسيج” استثمار ملايين الدنانير في مشروعات اسكان جديدة عبارة عن فلل لذوي الدخل الميسور والسكن الاجتماعي وذلك بعد أن سلمت الشركة مشروعي “مدينة سلمان” و”اللوزي” إلى وزارة الإسكان مؤخراً والتي قامت بدورها بتوزيعها على أصحاب الطلبات الإسكانية.

وأشار العضو المنتدب في شركة “نسيج” محمد خليل السيد، الى  أن الشركة لديها نية لتطوير عدد من المواقع في جميع محافظات البحرين وذلك رغبة منها في المساهمة في توفير الحلول السكنية المناسبة للمواطنين، لافتاً إلى أن حل مشكلة الإسكان لا يأتي إلا عن طريق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف  أن المشروعات القادمة للشركة للفلل السكنية ستكون أكبر من مشروع “ياسمينة سار” وهو المشروع الذي طورته الشركة في منطقة سار ولاقى إقبالاً كبيراً.

وبالحديث عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، أشار السيد إلى أن الشركة بدأت مناقشات مع وزارة الإسكان بغية الدخول في مشروعات جديدة للشراكة في مجال توفير السكن، خصوصاً بعد التنفيذ الناجح لأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص في البحرين والمنطقة، وذلك عن طريق مشروعي “مدينة سلمان” و”اللوزي” حيث قامت الشركة بتنفيذ المشروع بأكثر من 2685 وتسليمه إلى الوزارة. وامتنع السيد عن الحديث عن أية مناطق تستهدف مشروعات الشراكة الجديدة أو حجم المشروعات، مكتفيا بالقول إنه سيتم الإعلان عن أية تطورات قد تنتج عن هذه النقاشات بين الوزارة و” نسيج”. وعن مشروع شركة “نسيج” والذي يجري العمل على إنجازه حالياً وهو “كنال فيو” في جزيرة “دلمونيا” أوضح السيد إلى أنه تم الانتهاء من الأساسات الرئيسية للمشروع وأن خطة العمل تسير وفق ما هو مقرر، إذ بدأت عملية البناء الأساسي من قبل شركة الكوهجي، كما تم البدء في عملية بيع الشقق إذ تم بيع نحو 40% وسط إقبال جيد على المشروع.