+A
A-

أحمر السلة يلاقي السعودية

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشاركته في البطولة العربية الـ 23 للمنتخبات بملاقاة المنتخب السعودي الشقيق عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس بتوقيت البحرين وذلك على الصالة المغطاة رقم 2 في مجمع الصالات التابع لاستاد القاهرة الدولي، فيما كانت البطولة قد بدأت يوم أمس بمباراة المنتخب المصري المستضيف ونظيره الجزائري، علما بأن المنتخبات المشاركة هي خمس منتخبات (مصر، البحرين، السعودية، الإمارات والجزائر).

وينص نظام البطولة على خوض المنتخبات المباريات فيما بينها بطريقة الدوري من دور واحد (كل منتخب 4 مباريات)، على أن تتأهل بعدها أربع منتخبات للدور نصف النهائي ويلتقي فيه متصدر الدور التمهيدي مع الرابع، والثاني مع الثالث، والفائزان يتأهلان للنهائي والخاسران يلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع.

ومباريات أحمر السلة في الدور التمهيدي تبدأ اليوم أمام السعودية، واللقاء الثاني أمام مصر عند الثامنة من مساء يوم بعد غدٍ السبت، والثالث مع الجزائر عند السادسة من مساء يوم الإثنين، وبالتوقيت نفسه يوم الثلاثاء سيكون اللقاء الأخير أمام الإمارات.

ويُشارك منتخبنا في هذه البطولة بلاعبين أقل من 30 عاما مع لاعب محترف واحد هو تشيزم، وبقية اللاعبين هم: أحمد الدرازي، علي شكرالله، أحمد عزيز، ميثم جميل، محمد أمير، مزمل أمير، محمد كويد، مصطفى علي، أحمد بن دينة، محمد بوعلاي وسيد محمد شرف، ويأتي ذلك لإفساح المجال للاعبين الشباب لكسب الخبرة والاحتكاك من خلال هذه المشاركات الخارجية ودمجهم مع لاعبي الخبرة.

 

رمضان: نأمل الاستفادة

أكد مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان أن مباراة الافتتاح لمشوارنا في البطولة العربية اليوم أمام المنتخب السعودي ستكون مفتوحة للجانبين، كونهما التقيا وجهًا لوجه لما يقارب من 4 مرات خلال أقل من سنتين، وبالتالي فإن كل طرف يعرف الآخر وبالتالي فإنه لا توجد أي أمور غامضة للجانبين.

وأضاف رمضان “كما هو معروف فإن منتخبنا يُشارك في هذه البطولة بلاعبين أقل من ثلاثين سنة، بالإضافة لوجود ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب، وظروف الامتحانات لم تساعدنا على اختيار عدد أكبر من اللاعبين الشبان، وإن شاء الله كل هذه المجموعة تُقدم أفضل ما لديها في هذه البطولة من أجل المشاركة الفعالة والمنافسة وكذلك الاستفادة الكبيرة من المباريات تحضيرًا لخوض تصفيات كأس آسيا التي ستقام بعد سنة من الآن”.

وأكد رمضان أن منتخبنا دائمًا ما يظهر بصورة أفضل عندما يلاقي المنتخب السعودي خارج البحرين، موضحًا “قابلنا السعوديين مرتين في البحرين خلال أقل من سنتين وخسرنا المواجهتين، لكن تغلبنا عليهم في القاهرة في البطولة العربية السابقة وكذلك في دبي أثناء إقامة تصفيات كأس آسيا، ونأمل أن يتواصل هذا التفوق في مباراة اليوم كذلك، ولاعبونا قادرون على تقديم أفضل مستوى والخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب السعودي”.