+A
A-

1.37 مليون دينار لتحويل نشاط 17 شركة

تقدمت 17 شركة تعمل في أنشطة متنوعة بالسوق المحلية بطلبات إلى مركز المستثمرين لتحويل نشاطها أو تغيير شكلها القانوني أو فروع منها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال بلغت نحو 1.37 مليون دينار في الأسبوع الماضي، وفقًا لأحدث إحصاءات رسمية.

وكانت أبرز الشركات التي تقدمت بطلبات لتغيير شكلها القانوني، هي: شركة دفيدند جيت كابيتال المصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة لتغيير شكلها القانوني بتحويلها لتصبح شركة الشخص الواحد، برأسمال 608 آلاف دينار، وتصبح مملوكة لشركة “دي جي سي”.

وتأسست شركة “دفيدند جيت كابيتال” في 28 فبراير 2017، التي تعمل في بيع وشراء الأوراق المالية “أسهم وسندات” لحساب الشركة فقط، والأنشطة العقارية فى الممتلكات المملوكة أو المؤجرة. ويبلغ رأسمالها 100 ألف دينار باستثمار محلي.

أما شركة دي جي سي المصنفة شركة مساهمة بحرينية مقفلة فتأسست في 7 فبراير الماضي 2018، وتعمل في بيع وشراء الأوراق المالية “أسهم وسندات” لحساب الشركة فقط، ويبلغ رأسمالها المصرح به 10 ملايين دينار، ورأسمالها الصادر 1.216 مليون دينار (1.178 مليون دينار استثمار محلي و38 ألف دينار استثمار خليجي)، ورأسمالها المدفوع نقدًا 608 آلاف دينار.

وبحسب البيانات، صنفت المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتحويل نشاطها كالتالي: 6 مؤسسات مصنفة شركة الشخص الواحد لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 35.3 % من إجمالي الشركات التي طلبت تغيير شكلها القانوني، ومؤسستان مصنفتان شركة ذات مسؤولية محدودة لتصبحان شركة الشخص الواحد بما نسبته 11.8 %، كما تقدمت مؤسستان مصنفتان “فرديتان” لتحويل فرع لكل منهما إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 11.8 %، ومؤسستان مصنفتان “فردية” لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 11.8 %، وكذلك 5 مؤسسات متنوعة الأنشطة بطلبات لتغيير شكلها القانوني أو فروع منها إلى شركات قائمة بما نسبته 29.3 %.

وكانت أبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات تغيير شكلها القانوني وأعلنت عن رأس مالها الجديد، هي: درة الجزيرة للأنفاق برأس مال 300 ألف دينار، و”ساري للتطوير” برأس مال 250 ألف دينار، و”طلال أبوغزالة وشركاه الدولية” برأس مال 100 ألف دينار، وشركة ويبرو البحرين ليمتد برأس مال 50 ألف دينار.