+A
A-

سماوي الرفاع ينفرد بالصدارة

واصل الرفاع صدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على النجمة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس، على الاستاد الوطني، ضمن افتتاح الجولة 6 من المسابقة.

وسجل هدف الرفاع الوحيد اللاعب مهدي عبدالجبار؛ لينفرد بذلك السماوي في صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة مبتعدا عن أقرب المنافسين النجمة الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط.

وفي مباراة ثانية أقيمت أمس أيضا على الاستاد الوطني، فاز المالكية على الرفاع الشرقي بنتيجة (2-1). وسجل للمالكية أحمد حبيب وأحمد يوسف، وللرفاع الشرقي سامي الحسيني.

تجمد رصيد الرفاع الشرقي عند 8 نقاط، فيما وصل المالكية إلى النقطة 6.

 

النجمة والرفاع

شوط المباراة الأول كان أقل من المتوسط في ناحية المستوى الفني العام. انفرد لاعب الرفاع محمد مرهون بمرمى حارس النجمة سيد شبر علوي وكانت له الفرصة سانحة للتسديد، إلا أنه سقط على أرضية الملعب، واحتسبها الحكم عبدالله قاسم حالة تمثيل وأنذره بالبطاقة الصفراء (8). وسدد الرفاعي مهدي عبدالجبار كرة أرضية زاحفة وقوية لامست الشباك الجانبية من الخارج (15). وحاول الرفاعي كميل الأسود، وسدد كرة من خارج المنطقة اعتلت مرمى النجمة قليلا (36).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، بسط الرفاع أفضليته وشكل خطورة على مرمى النجمة، ولعب المحترف أوتشي كرة عرضية تابعها مهدي عبدالجبار برجله في المرمى معلنا تقدم السماوي (66)، في حين غادر صاحب الهدف الملعب مباشرة؛ نظرا لإصابته.

وسقط لاعب النجمة أحمد عبدالله داخل منطقة الجزاء بعد اشتراك مع لاعب الرفع حمد شمسان، إلا أن الحكم أشهر البطاقة الصفراء لأحمد؛ بداعي التمثيل، وهي الثانية له في المباراة؛ ليطرد على إثرها من الملعب (86).

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في المباراة بعد حصول لاعب الرفاع محمد مرهون على بطاقتين صفراوين (90+3)؛ ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين، في حين لم يسعف الوقت النجمة لإدراك التعادل؛ لتنتهي المواجهة بفوز السماوي.

 

أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه عبدالله صالح وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

 

المالكية والرفاع الشرقي

استطاع الرفاع الشرقي تسجيل هدف التقدم مبكرا، بعد أن سدد لاعبه سامي الحسيني كرة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء سكنت بنجاح شباك الحارس الملكاوي يوسف حبيب (7). وحاول المالكية العودة إلى المجريات، وانتظر حتى الدقيقة (39)، إذ لعب عيسى البري ركلة ثابتة أخطأ في إبعاد كرتها حارس الرفاع الشرقي إبراهيم لطف الله؛ لتصطدم الكرة بمدافع المالكية المتقدم أحمد حبيب وتدخل الشباك الخالية.

وكاد الملكاوي سيد هاشم عيسى أن يسجل الهدف الثاني لفريقه، إذ سدد كرة أرضية بعد توغله يمينا، إلا أن الحارس أنقذ الموقف بنجاح برجله (41).

الشوط الثاني

حاول سامي الحسيني تسجيل الهدف الثاني، وسدد كرة بيساره، إلا أنها جاءت عالية خارج الملعب (69). وشهد الشوط الأبرز بعدما لعب البديل الملكاوي الوالي مصطفى كرة عرضية أرضية لزميله سيد هاشم عيسى، إلا أن الأخير سدد كرة قوية جاورت القائم الأيسر لمرمى الشرقي، مفوتا فرصة التقدم (79). وسدد الشرقاوي محمد عبدالله كرة من خارج المنطقة أبعدها حارس المالكية (80). وسجل المالكية الهدف الثاني بعدما لعب عيسى البري كرة عرضية تابعها أحمد يوسف برأسه واصطدمت في القائم الأيسر وعانقت الشباك (88).

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه نواف شاهين وأحمد جابر، والحكم الرابع فهد السعدون.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة 6 من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

يلعب الحالة مع المحرق على استاد الشيخ علي بن محمد عند 4.20 عصرا، وفي ذات التوقيت يلعب المنامة مع الشباب على استاد مدينة خليفة الرياضية، وعند 7.20 مساء يلعب البديع مع الحد على استاد مدينة خليفة الرياضية.