+A
A-

جلسات حوارية تستجيب لاحتياجات الإعلاميات

اختتمت جمعية الصحفيين الكويتية الملتقى الثاني للصحفيات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بنسخته الثانية منذ أن مضت 6 سنوات على انعقاد الملتقى الأول في دولة الكويت الشقيقة، والذي تضمن جلسات حوارية تلامس متطلبات المرحلة الجديدة، وتستجيب لاحتياجات الإعلام والإعلاميات الخليجيات.

وقد استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الوفود الإعلامية المشاركة في الملتقى الثاني للصحفيات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث اشاد فيها بالتجربة الصحفية النسائية الخليجية مؤكدا أنها تمثل تجربة ناضجة بكل المقاييس وأن المرأة الخليجية استطاعت أن تثبت مكانتها في العمل الاعلامي المكتبي والميداني.

كان ذلك بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت محمد ناصر الجبري ورئيس اتحاد الصحافة الخليجية ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد حمد المالك، ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب عدنان خليفة الراشد ورئيسة جمعية الصحفيين الكويتية فاطمة العيسى.

وأشاد سموه بالتجربة الصحفية النسائية الخليجية مؤكدا أنها تمثل تجربة ناضجة بكل المقاييس وأن المرأة الخليجية استطاعت أن تثبت مكانتها في العمل الإعلامي.

تضمنت الجلسات الحوارية الأولى في ملتقى الصحفيات الخليجيات عدة محاور منها” المرأة في الصحافة الخليجية بين الرأي والخبر”، “ واقع الصحافية الخليجية في الصحافة المختصة”، والأدوات الجديدة في الصحافة الإلكترونية”، و”نشر ثقافة الملكية الفكرية”.