+A
A-

“زوهو بروكس” برنامج لحلول “القيمة المضافة”

تستعد الشركات في البحرين لتطبيق ضريبة القيمة المضافة يناير 2019، وبذلك أعلنت شركة “زوهو”، المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وبرمجيات إدارة الأعمال، عن أن حزمة “زوهو بوكس” أصبحت جاهزة الآن لمساعدة أصحاب الشركات وتلبية احتياجاتهم المتعلقة بالمحاسبة وتقديم الإقرارات الضريبية في المملكة.

وتأتي حزمة “زوهو بوكس”، وهو برنامج المحاسبة السحابية المصمم لأتمتة عمليات المحاسبة للأعمال ومساعدتها على الامتثال لضريبة القيمة المضافة، لتسهّل على الشركات عملية الانتقال بسلاسة والتوافق مع قانون الضريبة الجديد عبر كافة جوانب عملها.

من جانبه، قال مدير إدارة المنتجات وحلول الضريبة الدولية والمحاسبة وكشوف الرواتب في “زوهو كورب”، براشانت غانتي: “مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة في البحرين، تشكل (زوهو بوكس) الحل المثالي للشركات التي تتطلع لدمج ضريبة القيمة المضافة في عملياتها اليومية، حيث سيوفر حلاً متكاملاً لأصحاب الشركات الذين يبحثون عن برنامج محاسبي قادر على إنجاز المعاملات واستخدام مزايا مدمجة لتسجيل وتقديم عوائد ضريبية بكل سهولة ويسر، كما أنه يمثل فرصة كبيرة للشركات الساعية إلى تحويل أنشطتها التجارية ورقمنة وأتمتة شؤونها المالية”.

وأضاف “جرى تنفيذ العديد من الإصلاحات الضريبية خلال الفترة الأخيرة: مثل طرح ضريبة السلع والخدمات (GST) في الهند والضريبة الرقمية (MTD) في المملكة المتحدة وضريبة القيمة المضافة (VAT) في كل من الإمارات والسعودية وغيرها من الضرائب المفروضة الأخرى، لكن “زوهو بوكس” أثبت فعاليته مع أصحاب الشركات من خلال قدرته على التكيّف مع جميع التغييرات وضمان الانتقال السلس إلى قانون الضريبة الجديد وتحقيق الامتثال الضريبي الكامل. وقد تم اعتماد البرنامج  من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات والهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية”.

ويأتي “زوهو بوكس” مدمجًا بشكل مسبق مع “زوهو فاينانس بلاس”، وهي حزمة موحدة للتطبيقات المالية يمكن للشركات استخدامها لإدارة عمليات مكاتب الدعم الخلفية الخاصة بها، وتتميز بتصميم فريد يمكنها من توفير تطبيقات مرنة آمنة وقابلة للتوسيع بما يلبي احتياجات الشركات المتنامية.