+A
A-

غزة.. استمرار القصف المتبادل

استشهد فلسطينيان وأصيب آخران في قصف إسرائيلي على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة أمس الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين منذ الإثنين إلى 6 من جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت القطاع.

وقالت مصادر “صحية” في غزة، أمس، إن فلسطينيين استشهدا في قصف إسرائيلي على القطاع، وذلك بعد ليلة من الغارات الإسرائيلية على القطاع وانهمار الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وتشن القوات الإسرائيلية، منذ مساء الإثنين، ضربات جوية على قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين، في أحدث جولة من التصعيد قابلتها دعوات إقليمية ودولية للتهدئة.

وفي إسرائيل، انتشلت فرق الإنقاذ في مدينة عسقلان، ليل الثلاثاء، جثّة رجل من تحت أنقاض مبنى أصيب بصاروخ أطلق من غزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية إسرائيلية. وهذا أول قتيل يسقط في إسرائيل من جراء الصواريخ التي انهمرت على جنوب إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، اعتبارا من ظهر الإثنين، وبلغ عددها أكثر من 300 صاروخ.

وأكّد المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكس، أن الجيش حشد تعزيزات كبيرة، ونشر بطاريات صواريخ إضافية، وقال “نحن مستعدون لزيادة جهودنا ضدّ المنظمات الإرهابية”.