+A
A-

كونغرس الاتحاد الدولي للفروسية

عقد المكتب التنفيذي الأعلى للاتحاد الدولي للفروسية اجتماعه العادي في إطار أعمال الجمعية العمومية للاتحاد، والتي تقام في الفترة من 16 - 20 نوفمبر الجاري في البحرين للمرة الأولى بمشاركة دولية واسعة تهدف لمناقشة العديد من الملفات المهمة والقضايا ذات العلاقة.

وترأس الاجتماع الذي عقد في الفترة الصباحية رئيس الاتحاد للفروسية إنغمار دي فوس بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، كما شهد حضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وتم في الاجتماع بحث وإعداد توصيات عدة؛ تمهيدا لعرضها على الجمعية العمومية للاتحاد في الاجتماع الذي سُيقعد الثلاثاء المقبل.

وأشاد رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الأعلى للاتحاد الدولي للفروسية باستضافة مملكة البحرين الحدث المهم مشيدا بدعم سمو ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، منوها بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للتحضير لأعمال المؤتمر من خلال التسهيلات المقدمة للوفود المشاركة.

وتم التأكيد في الاجتماع على منجزات الاتحاد الدولي للفروسية في الفترة من العام 2014 - 2018 وما تحقق خلالها من تطور في عمل الاتحاد في العديد من الجوانب، كما تمت الإشارة بعض العقبات والتحديات التي واجهها الاتحاد؛ تمهيدًا لعرضها على الجمعية العمومية العادية لاحقا.

خالد: تعزيز سمعة البحرين في عالم الفروسية وسباقات الخيل

أكد أمين السر المساعد للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة خالد أحمد حسن أن إقامة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية في مملكة البحرين للمرة الأولى يعزز من السمعة العطرة التي تتمتع بها المملكة في هذا الإطار، مبينا أهمية وجود هذا الكم الكبير من المسؤولين الدوليين عن هذه الرياضة في المملكة لتأطير أواصر العلاقة مع الدول المشاركة للارتقاء بها وتطويرها.

كما أشاد خالد أحمد حسن بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي كانت الدافع الأهم والأبرز لطلب الاستضافة، وما يوليه سموه من اهتمام كبير للغاية برياضة الفروسية وسباقات القدرة وهو ما جعل البحرين تحتل هذه المكانة المرموقة على الصعيد الدولي.

وقال خالد “بدأت الاجتماعات أمس الأول من خلال اجتماع المكتب التنفيذي وفق البرنامج العام للجمعية العمومية، ثم عُقد أمس اجتماع المكتب التنفيذي الأعلى برئاسة إنغمار دي فوس على أن تتواصل اليوم وغدًا اجتماعات المجموعات الإقليمية والاتحادات القارية، وصولا إلى اليوم الختامي الذي سيشهد اجتماع الجمعية العمومية العادي”.

وأضاف “ننظر بعين الأهمية لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي من أن يتم التصويت في على بعض التوصيات والمقترحات التي يجري إعدادها والتوافق عليها من جانب أعضاء المكتب التنفيذي الأعلى، إضافة إلى اعتماد القرارات التي أصبحت واقعا مثل تزكية الرئيس الحالي للاتحاد إنغمار دي فوس لولاية جديدة عقب النجاحات الكبيرة التي تحققت في الآونة الأخيرة”.

وأشار أمين السر المساعد للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إلى أن هناك بعض التغييرات المنتظرة المتوقع حدوثها في بعض مناصب اللجان الفنية والبيطرية والقفز عن الحواجز والترويض، إذ من الممكن دخول أسماء جديدة في هذه اللجان وخروج أسماء كانت تتولى زمام الأمور في المرحلة الماضية. وجدد خالد أحمد الترحيب بضيوف مملكة البحرين من الدول الشقيقة والصديقة في بلدهم الثاني، مؤكدا أهمية استغلال الحدث في الترويج للمملكة، إذ كشف عن نية اللجنة المنظمة تجهيز وعرض فيلم مختصر عن الإنجازات التي تحققت عموما وعن خطوات وأنشطة الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة وذلك خلال اليوم الختامي أمام الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.

كما كشف خالد أحمد عن إقامة حفل الختام يوم الثلاثاء المقبل سيصار فيه تكريم المتميزين من الاتحادات والفرسان العام 2017 - 2018 عن طريق رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، إضافة إلى تكريم أهم الشخصيات التي لها الباع الطويل في خدمة هذه الرياضة.

 

استمرار اجتماعات المجموعات الإقليميةوتتواصل اليوم اجتماعات المجموعات الإقليمية التي تنضوي تحت عضوية الاتحاد الدولي للفروسية، وتنضم لها الدول حسب بعض المناطق الجغرافية، إذ سيتم الاستماع لبعض المرئيات والمقترحات المقدمة منها وتحديدا تلك التي تتعلق بتعديل التشريعات والقوانين الخاصة ببعض الألعاب؛ تمهيدا لرفعها إلى المكتب التنفيذي، ثم عرضها على الجمعية العمومية للنظر فيها.

كما سيتم من خلال المجموعات الإقليمية عرض التحديات والهموم التي تواجهها الدول لإيجاد الحلول اللازمة لمواجهتها وتذليلها في إطار السعي لتقدم وازدهار هذه الرياضة لاسيما في الدول التي تعاني كثيرا في عملية إنجاح البرامج والخطط اللازمة للنهوض برياضة الفروسية وتقدمها.

جهود تنظيمية مميزة

بذلت اللجنة المحلية المنظمة لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية جهودا كبيرة في إنجاح الحدث، إذ جرت الاجتماعات بصورة سلسلة ومنظمة ساهمت في إبراز صورة مميزة عن البحرين في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة من بينها هذا المحفل الدولي المهم.

وظهرت جهود الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباق القدرة بطريقة مميزة في التنظيم وبرز مدير الاتحاد حيدر الزعبي في الإشراف على العملية التنظيمية، وكان بمثابة حلقة الوصل بين اللجنة التابعة للاتحاد الدولي واللجنة المحلية المنظمة مما ساهم في الانطباع الإيجابي للوفود المشاركة.