+A
A-

وزير الخارجية يهنئ بان كي مون بالجائزة

استقبل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بقصر القضيبية أمس الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون الذي يقوم بزيارة لمملكة البحرين. وخلال اللقاء، رحّب وزير الخارجية ببان كي مون، وبزيارته لمملكة البحرين، معبّرًا عن خالص التهنئة بمناسبة نيله جائزة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، تقديرًا لجهوده الحثيثة في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة.

من جانبه، أعرب بان كي مون عن سعادته بزيارة مملكة البحرين واعتزازه الشديد بالحصول على جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، التي تجسّد سياسة البحرين في التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة وحرصها الدائم على دفع كافة الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة كأساس لنشر الأمن والسلام في المنطقة والعالم، متمنيًّا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

إشادة  بجهود “الصحة العالمية”

استقبل وزير الخارجية، بقصر القضيبية، أمس، مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الذي يزور مملكة البحرين للمشاركة في المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي الذي يقام برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة وينظمه المجلس الأعلى للصحة بالتعاون مع وزارة الصحة. وأعرب وزير الخارجية عن تقديره لما تبذله منظمة الصحة العالمية من جهود لتوفير الصحة للجميع ومعالجة المسائل الصحية العالمية وتعزيز النظم الصحية للدول الأعضاء، مؤكدًا دعم مملكة البحرين لهذه الجهود وحرصها على التعاون المستمر مع منظمة الصحة العالمية بما يسهم في تحقيق الأهداف التي تسعى لتحقيقها، متمنيًّا التوفيق لجميع المشاركين في المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي. من جانبه، أشاد تيدروس أدهانوم غيبرييسوس بجهود ومبادرات مملكة البحرين لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال التغطية الصحية الشاملة، متمنيًّا لمملكة البحرين دوام الرخاء والتقدم.    

العلاقات الأخوية الوطيدة تجمع بين البحرين ومصر

استقبل وزير الخارجية، أمس، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية نبيل العربي الذي يقوم بزيارة لمملكة البحرين للمشاركة في المؤتمر المشترك بين غرفة البحرين لتسوية المنازعات ومركز التحكيم التابع لغرفة تجارة ستوكهولم عن أبرز المواضيع في تحكيم منازعات الاستثمار. وأكد وزير الخارجية عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، مشيدًا بالجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي قام بها خلال توليه للعديد من المناصب وكان آخرها منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية ودور معاليه في تطوير أداء الجامعة وفي تعزيز العمل المشترك على مختلف المستويات، ومواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية وإرساء الأمن والسلم في المنطقة، متمنيًّا له دوام التوفيق والسداد.

ومن جانبه، أعرب العربي عن اعتزازه بزيارة مملكة البحرين ولقاء وزير الخارجية، مشيدًا بالمسار المتميز للعلاقات الأخوية القوية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وشعبيهما الشقيقين.