+A
A-

الحوثي يعلن وقف هجمات الصواريخ

على وقع تكبدها خسائر فادحة على معظم الجبهات، طالب مسؤول في ميليشيات الحوثي، قيادة المتمردين بوقف إطلاق الصواريخ باتجاه السعودية والإعلان عن الاستعداد لوقف “جميع العمليات العسكرية”.

وفي بيان نشره على حسابه في تويتر، أمس الإثنين، قال القيادي محمد علي الحوثي: “نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات.. اليمنية (في إشارة إلى المتمردين) إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ..”.

ويسعى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن غريفيث، إلى إعادة إطلاق محادثات السلام في الأسابيع المقبلة، في خطوة لاقت دعمًا من التحالف العربي والشرعية اليمنية.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة اليمنية رسميًّا أمس الإثنين، مشاركتها في محادثات السلام التي تحاول الأمم المتحدة عقدها في السويد خلال الأسابيع المقبلة، لإنهاء النزاع. وقالت وزارة الخارجية في السلطة المعترف بها دوليًّا في بيان نشرته وكالة “سبأ” إن الحكومة أكدت في رسالة وجهتها إلى مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفثس أنها سترسل وفدًا لتمثيلها في المفاوضات.

ودعت الحكومة في رسالتها الأمم المتحدة إلى “الضغط على الميليشيات الحوثية للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور إلى المشاورات دون قيد أو شرط”.