+A
A-

سمو رئيس الوزراء يتلقى التهاني لرعايته “الضمان الصحي”

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر وتقدير من رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة؛ بمناسبة تفضل سموه برعاية المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي. وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأميـر خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يشرفني يا صاحب السمو أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات الشكر والتقدير وعظيم الامتنان والعرفان على تفضلكم برعاية “المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي” الذي أقيم مؤخرا على أرض مملكتنا الغالية بمشاركة الإخوة الأعزاء وزراء الصحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي وشخصيات أممية ودولية بارزة في القطاع الصحي.

وبمزيد من الفخر والاعتزاز، أؤكد أن رعاية سموكم لهذا المؤتمر والمعرض الأول من نوعه، لهي دلالة واضحة وملموسة على دعم سموكم الدائم والمستمر واللامحدود للقطاع الصحي ودوره في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين والمقيمين؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإن حرص سموكم على استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة التي تحشد الخبرات والكفاءات العالمية، يأتي انطلاقا من اهتمام المملكة بمساندة ودعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف القضايا الطبية، وبناء الشراكات الإقليمية والدولية لتعزيز استدامة الخدمات الصحية. معاهدين سموكم على مواصلة الالتزام بتوجيهاتكم السديدة في أداء دورنا وواجبنا الوطني في الارتقاء بالقطاع الصحي بكل جد وكفاءة وإخلاص، وتطويره بما يخدم المصلحة العليا للوطن والمواطن، ويبرز إنجازات المملكة على الساحتين المحلية والخليجية وفي مختلف المحافل الإقليمية والدولية، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ سموكم عزا وذخرا وفخرا لمملكتنا الغالية، وأن ينعم عليكم بموفور الصحة والسعادة، ودوام السداد لمواصلة مسيرة البناء والخير والعطاء والتقدم والازدهار في ظل العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ودمتم يا صاحب السمو موفقين وسالمين.

الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة

رئيس المجلس الأعلى للصحة

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر وتقدير من وزيرة الصحة فائقة الصالح، بمناسبة نجاح أعمال المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي الذي أقيم برعاية كريمة من لدن سموه. وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء الموقر حفظكم الله ورعاكم

سيدي صاحب السمو..

يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح أعمال المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي الذي أقيم برعاية كريمة من لدنكم حفظكم الله.

وإنه لمن دواعي فخرنا واعتزازنا أن تحتضن مملكة البحرين الغالية أعمال هذا المؤتمر الهام والأول من نوعه على صعيد الخليجي والإقليمي الذي يشارك فيه نخبة متميزة من كبار المسؤولين والخبراء والمختصين في مجالات الصحة وصنع السياسات الصحية والتأمين ونظم المعلومات، إلى جانب مشاركة كبار المتحدثين وأصحاب السعادة والمعالي وزراء الصحة لدول الخليج.

ويطيب لنا بهذه المناسبة الطيبة أن نبارك لسموكم حفظكم الله ورعاكم نجاح هذا المؤتمر الذي يساهم في نيل مملكة البحرين مكانةً مرموقة وعالمية على صعيد تبنى السياسات والإجراءات الصحية الأكثر حداثة وتطورًا التي تواكب المتغيرات العالمية والدولية خلال المراحل القادمة كما أنه ودون شك سوف ينعكس ذلك على الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء على أرض مملكتنا الحبيبة.

سيدي صاحب السمو..

بفضل رؤاكم السديدة ودعمكم اللامحدود وعطاء ومساندة سموكم حقق القطاع الصحي في المملكة إنجازات عديدة رائدة وملموسة بشهادات واعتمادات عالمية تؤكد تبوء مملكة البحرين لمراكز متقدمة في هذا القطاع الهام لتجسد مدى الاهتمام والدعم والرعاية المتواصلة من جانب قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى. سائلين المولى عزّ وجلّ أن يحفظ سموكم ويسدد على مسيرة الخير خطاكم الكريمة بقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لتحقيق المزيد من التقدم والرفعة والرخاء لمملكتنا الغالية ولشعبها الوفي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

فائقة بنت سعيد الصالح - وزيرة الصحة

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر وتقدير من الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة؛ بمناسبة تفضل سموه برعاية المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي. وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني يا صاحب السمو أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على تفضلكم برعاية (المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي) الذي أقيم مؤخرا تحت شعار “تطوير النظام الصحي: الرؤية الخليجية تجاه تطبيق الضمان الصحي”.

من دون ثمة شك بأن رعاية سموكم لهذا المؤتمر والمعرض الصحي المتميز تمثل علامة فارقة في المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد بفضل اهتمام سموكم وإيلائكم للقطاع الصحي الأولوية القصوى، من خلال توفير حكومتكم الموقرة الرعاية الصحية الكافية التي تشكل حقا أصيلا لكل بني الإنسان. إننا يا صاحب السمو، في المجلس الأعلى للصحة ندرك أهمية دعمكم الكريم للمبادرات التي تساهم في تشجيع المزيد من التعاون الإقليمي والعالمي في مجال التغطية الصحية الشاملة، وتعزيز الشراكة والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي، كما نتطلع دائما للدفع قدما بالمبادرات الصحية الخليجية عموما وفي مجال الضمان الصحي خصوصا، معاهدين سموكم على تحقيق تطلعاتكم الكبيرة وتنفيذ توجيهاتكم السديدة لتعزيز مساهمة القطاع الصحي في مسيرة التنمية المستدامة لوطننا العزيز.

حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم ودمتم موفقين وسالمين.

إبراهيم علي النواخذة

الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة