+A
A-

تظاهرات الأحواز تقلق نظام الملالي

استمرت تظاهرات عمال مصانع قصب السكر وشركة تصنيع الفولاذ في مدينتي السوس والأحواز، حيث انضم إليها باقي الفئات العمالية المتذمرة، ما دفع بالسلطات الإيرانية إلى الإفراج عن 15 ناشطًا نقابيًّا كانت قد اعتقلهم قبل يومين بتهمة تنظيم الإضرابات والاحتجاجات.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” فقد أعلن المدعي العام للمحاكم الثورية في مدينة شوش ( السوس)، شمال غربي الأحواز، مصطفي نظري، أنه تم الإفراج عن 15 عاملاً من معامل قصب السكر والذين اعتقلوا باتهام “ الإخلال بالنظام العام”.

وأضاف أن مسؤولي المدينة ومحافظ خوزستان يتابعون مطالب العمال المشروعة، لكن هناك عناصر من خارج اتحاد العمال كانت تقف وراء احتجاجات شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية، التي أدت إلى الإخلال بالأمن واستقرار المدينة وتعطيل حركة المرور فيها”.

ويواصل عمال معامل قصب السكر في “هفت تبه” شمال الأحواز، احتجاجاتهم لليوم 16علي التوالي احتجاجًا على عدم تلقي رواتبهم لأربعة أشهر.

هذا، وتستمر المظاهرات العمالية في مدينتي السوس والأحواز حيث يطالب المحتجون السلطات بتنفيذ طلبات العمال منها دفع رواتبهم وتثبيت توظيفهم ورفع الأجور والتأمين الصحي. وتداول ناشطون مقاطع تظهر تجمع الآلاف وسط سوق الأحواز وهم يهتفون ضد الغلاء وانهيار العملة والتضخم والفساد.