+A
A-

مشاركة محترف طائرة الأهلي ممنوعة

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة حسين حماد أن جميع اللوائح والأنظمة التي تطبق على مباريات دوري الدرجة الأولى الرسمية تنطبق على مواجهات منتخب الشباب وباقي الأندية رغم أن نتيجة المباراة التي يكون المنتخب طرفا فيها لا تدخل في نتائج الترتيب العام للأندية لتكون بمثابة مواجهة ودية إذا فاز فيها النادي يحصل على مكافأة مالية بقيمة 200 دينار.

جاء ذلك ردا على استفسار “البلاد سبورت” حول إذا ما كان محترف النادي الأهلي الأوكراني “رسلان” سيتمكن من المشاركة في مواجهة اليوم بين الأهلي ومنتخب الشباب قبل استكمال عملية تسجيله.

وأضاف حماد بأن لجنة المسابقات تفضل تطبيق النظام على جميع الأندية على حد سواء وعدم المجازفة بالسماح للمحترف بالمشاركة أمام منتخب الشباب حتى لو كانت المواجهة تعتبر ودية وليست رسمية، إلا أن هذه المواجهة ينطبق عليها من قوانين وأنظمة ما ينطبق على باقي المباريات باستثناء احتساب النتيجة، كما أن منتخب الشباب لديه بعض الاستثناءات الخاصة بما يؤدي إلى تحقيق الأهداف التي أشرك من أجلها في مسابقة الدوري.

وذكر حماد أن الاتحاد لم يتلق أي طلب من النادي الأهلي بهذا الخصوص، وفي حال حصل ذلك، فإنه وفقا للنظام لا يمكن مشاركة المحترف إلا بعد استكمال إجراءات تسجيله.