+A
A-

سمو رئيس الوزراء: الانفتاح والتنوع ساهما في تنمية الاقتصاد

المعرض علامة بارزة في عالم صناعة الذهب والمجوهرات

المملكة وجهة مثالية لاستضافة الفعاليات إقليما ودوليا

نجاح “الجواهر” يعكس ما تشهده صناعة المؤتمرات من تطور

تنامي صناعة المعارض مؤشر على ازدهار بيئة الأعمال

نعتز بسمعة ومكانة صناعة الذهب والمجوهرات بالمملكة

إشادة بجهود المصممين البحرينيين وتقديمهم تراثنا للعالم

سموه قام بجولة بالمعرض مطلعا على المعروضات الراقية

 

لدى تفضل سموه بافتتاح معرض الجواهر العربية 2018، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن نجاح مملكة البحرين في المحافظة على الانفتاح والتنوع الاقتصادي ساهم في تنمية القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمارات، وجعل من المملكة وجهة مثالية لاستضافة المؤتمرات والمعارض على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال سموه “إن نجاح معرض الجواهر العربية في ترسيخ مكانته كحدث سنوي يحظى بإقبال متزايد على مستوى المنطقة والعالم، إنما يعكس ما تشهده صناعة المعارض والمؤتمرات في المملكة من تطور؛ نتيجة المزايا والمقومات التي يتمتع به الاقتصاد الوطني، وما وصلت إليه المملكة من مكانة رائدة في هذا المجال”.

وأكد سموه أن تنامي نشاط صناعة المعارض والمؤتمرات، مؤشر قوي على ما تشهده من تطور مستمر في بيئة الأعمال في ظل التسهيلات والحوافز التي تمنحها الحكومة، إضافة إلى تميز ما تقدمه من خدمات البنية التحتية واللوجستية وتوافر القدرات البشرية المؤهلة، والمرافق الخدمية المتميزة من فنادق ومنشآت المعارض والمؤتمرات.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل صباح أمس بافتتاح “معرض الجواهر العربية 2018” في نسخته السابعة والعشرين، والذي يشارك فيه أكثر من 550 عارضا من 30 دولة يمثلون كبريات شركات المجوهرات والساعات الفاخرة والأحجار الكريمة والتحف الفنية وأدوات الكتابة الراقية. وقام سموه بجولة في أرجاء وأجنحة المعرض، حيث اطلع سموه على ما يشتمل عليه المعرض من منتجات متنوعة من المعروضات الفاخرة للعلامات التجارية الراقية التي تجسد روح الإبداع والفخامة التي يحرص المشاركون في معرض الجواهر العربية على إبرازها بشكل مبهر كل عام.

وأبدى سموه إعجابه بما اشتمل عليه المعرض في نسخته هذا العام من معروضات قيمة ذات ذوق رفيع، مؤكدا سموه أن معرض البحرين للجواهر بات علامة بارزة في عالم صناعة الذهب والمجوهرات، تتسابق كبريات الشركات والعلامات التجارية على المشاركة فيه؛ نظرا لما يتمتع به المعرض من إقبال كبير على مستوى المنطقة. وعبر سموه عن اعتزازه بالسمعة والمكانة المتميزة التي تحظى بها صناعة الذهب والمجوهرات في مملكة البحرين، مشيرا سموه إلى ما تشكله هذه الصناعة العريقة من موروث حضاري وثقافي أصيل، إضافة إلى كونها رافدا حيويا مهما للاقتصاد الوطني. ونوه سموه بجهود المصممين والمبدعين البحرينيين الذين يعملون على دمج التراث البحريني الأصيل في صناعة الذهب والمجوهرات وتقديمها في صورة إبداعات وصلت إلى العالمية.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم معرض الجواهر العربية والمشاركين فيه، مثنيا على جهودهم في تنظيم المعرض والتي يتميز بالابتكار والتجديد والحرص على إبراز ما تتمتع به مملكة البحرين من إمكانات متقدمة في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات.