+A
A-

سنتان لسارقي “جوالَين” و30 دينارًا

حبست المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة متهمين تمكنا من سرقة هاتفين، ومبلغ يعادل 30 دينارا من سيارة مركونة بالقرب من إحدى برك السباحة بمنطقة صدد؛ لمدة عامين لكل منهم.

وجاء في التفاصيل حسبما وردت بحكم المحكمة بأن المجني عليه، والذي يحمل جنسية خليجية قد تقدم ببلاغ لمركز الشرطة، أفاد فيه بأنه ركن سيارته بالقرب من أحد برك السباحة في منطقة صدد ودخل إلى تلك البركة، إلا أنه عند خروجه منها فوجئ بأن شخصا مجهولا كسر زجاج نافذة السيارة وتمكن من سرقة هاتفين نقالين، إضافة إلى بعض الوثائق الثبوتية، وهي عبارة عن رخصة سياقة صادرة من بلاده وبطاقة ائتمانية ومبلغ نقدي يعادل 30 دينارا.

وبإجراء الشرطة تحرياتها عن الواقعة تم التوصل إلى هوية الشابين المتهمين، إذ اعترف الأول منهما أنه كان يتجول مع صديقه المتهم الثاني، وعند وصولهما إلى منطقة صدد شاهدوا 3 سيارات في براحة بالقرب من بركة السباحة المشار إليها.

اعترافات المتهمين

قال المتهمان إنهما قررا سرقة إحدى تلك السيارات؛ كونها تحمل لوحة خليجية، وبالفعل كسر المتهم الثاني نافذتها ودخل هو إلى السيارة وسرقا منها هاتفين نقالين ومحفظة كان بداخلها ذات المبلغ الذي قرر به المجني عليه، إضافة إلى 3 دنانير بحرينية.

وأشار المتهم الأول إلى أنهما توجها لأحد محلات بيع وشراء الهواتف في منطقة سوق واقف، وطلبا من العامل به فتح أقفال الهاتفين؛ كونهما كانا محميين بكلمة سر.

وتمكن العامل من فتح أحد الهاتفين وتركا الآخر بحوزته لحين يتمكن من فتحه والاتصال بهما عند ذلك، مبينا أنهما توجها إلى محل آخر وباعا الهاتف الأول بقيمة 36 دينارا فقط.

وكانت أحالتهما النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 24 يوليو 2018، سرقا المال المنقول المبين الوصف بالمحضر والمملوك للمجني عليه، وكان ذلك بطريق الكسر من الخارج.