+A
A-

شباب بحريني يروّج للمملكة في اسطنبول

حوّل شباب بحريني طموح، تسكن الجزيرة الوادعة قلوبهم، أجواء ميدان تقسيم في اسطنبول  بتركيا إلى منصة لترويج المملكة في الهواء الطلق. ارتدوا العلم البحريني وطافوا الميدان يوزّعون الحلوى الشعبية والهدايا التذكارية على الزوار، في مبادرة للتعريف بالمملكة وترويجها سياحيًّا. الفكرة البسيطة “الخفيفة” على الناس، كان لها أثر كبير، إذ لاقت صدًى جيدًا من قبل زوار الميدان، من مختلف الجنسيات حول العالم، الذين أكدوا أنهم يعرفون البحرين بشعبها الواعي والطيب، وأنهم طالما أحبوا زيارتها، فيما أشاد آخرون بهذه اللفتة الجميلة و”المبتكرة”.

وجاءت الفكرة ضمن فعاليات شركة بحرين هوليديز بالترويج للسياحة في المملكة ضمن الملتقى الذي نظمته في اسطنبول  بحضور أكثر من 30 مكتبًا محليًّا للسياحة والسفر.

وجال فريق “بحرين هوليديز” ميدان تقسيم وعرّفوا زواره بالبحرين وبالمقومات السياحية فيها.

وكانت الشركة نظمت ملتقى اسطنبول  لمدة 4 أيام تدارس فيه المشاركون العقبات والتحديات والمشاكل التي يعاني منها القطاع السياحي في البحرين، واتفقوا على وضع الحلول المناسبة لها بالتشاور فيما بينهم وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما ركز المشاركون على أهمية تعزيز السياحة البينية مع تركيا، حيث أكدوا ضرورة أن يتم استقطاب السياح إلى البحرين، وذلك من خلال عقد تفاهمات واتفاقات مع كبرى الشركات السياحية هناك، مؤكدين أن المملكة تزخر بالعديد من المواقع التراثية والمقومات السياحية التي تجعلها مقصدًا للزوار.

وتضمنت أجندة الملتقى لقاءات وورش عمل عدة مع مكاتب سياحية تركية لوضع برامج تنشط السياحة البينية بين البلدين.

وأغلب المكاتب المشاركة في الملتقى تنضوي تحت مظلة شركة بحرين هولديز التي انطلقت بمنتج سياحي حديث على السوق المحلي كون جميع خدماتها تقدم للشركات وليس للأفراد.

وتعمل “بحرين هوليديز” على مبدأ عمل التحالفات مع كبرى الشركات والمكاتب السياحية في المملكة وخارجها وتقدم لهم خدماتها السياحية فيما يخص تسيير الرحلات الجماعية والأفواج لمختلف وجهات العالم.