+A
A-

إسرائيليون يحذرون قادة حماس

حذر وزير إسرائيلي أمس الأربعاء من أن أيام زعيم حركة حماس معدودة بعد أيام من وقف إطلاق النار المثير للجدل الذي أدى إلى أزمة حكومية كادت تطيح بحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال وزير الإسكان يوآف غالانت من “حزب كلنا”، وهو جنرال سابق أشرف على إحدى حروب غزة أن أيام قائد حماس “يحيى السنوار باتت معدودة، ولا ينبغي له أن يتوقع إنهاء أيامه في دار للمتقاعدين”.

وأكد غالانت في ندوة نظمتها صحيفة “جيروزاليم بوست” أن على “قادة حماس (...) أن يقرروا ما إذا كانوا سيقاتلون إسرائيل أو أنهم سيعودون إلى الهدوء النسبي الذي ساد في الأيام الأخيرة”.

وأعلن عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة الأسبوع الماضي بعد أخطر تصعيد بين الطرفين منذ حرب 2014. لكن الاتفاق دفع وزير الدفاع افيغدور ليبرمان الأربعاء الماضي إلى الاستقالة ما أثار أزمة كادت تؤدي إلى انتخابات مبكرة. وفي الندوة، قال وزير الأمن العام جلعاد اراد إن “إسرائيل أقرب من أي وقت مضى لإعادة احتلال قطاع أو جزء منه؛ لكي نقوم بتفكيك البنى التحتية الإرهابية”.

وأضاف “لقد حان الوقت لتنتقل إسرائيل من الدفاع الى الهجوم في معركتها مع حماس، أي عمليات القتل المستهدف (الاغتيالات) للقادة الإرهابين في حركة حماس”.