+A
A-

مدير أركان الحرس الوطني يتفقد ”درع الشمال”

تفقد مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة جانبا من مجريات التمرين المشترك “درع الشمال”، والذي تنفذه قوة دفاع البحرين وبمشاركة الحرس الوطني ووزارة الداخلية وذلك في الفترة من 27 إلى 28 نوفمبر 2018.

وأكد مدير الأركان أن الحرس الوطني وبتوجيهات من رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، يحرص على تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق العسكري بين الحرس الوطني وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية، وذلك لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية وتوحيد مفاهيم القيادة والسيطرة لدى منتسبي هذه الأجهزة الأمنية.

وخلال تفقده لأحد مواقع التمرين أشاد بالمستويات العالية التي وصلت إليها المؤسسات العسكرية والأمنية في التنسيق والتخطيط فيما بينها، منوها إلى أن هذا التمرين يأتي تنفيذه امتدادا لسلسة التمارين التي تنفذ بالتزامن بين جميع المؤسسات الأمنية، والتي تهدف إلى تجانس القيادات في تنفيذ العمليات المشتركة.

وأشاد مدير الأركان بالدور المحوري الذي تقدمه قوة دفاع البحرين في تنفيذ التمارين المشتركة وذلك إلى جانب الحرس الوطني ووزارة الداخلية، مما ينعكس على مستوى الجاهزية للتعامل مع مختلف الظروف والتطورات، في ظل وجود تنسيق عال بين المؤسسات الأمنية بقياداتها كافة.