+A
A-

استمرار الإقبال الكبير في انتخابات الإعادة

واصل الناخبون مشاركتهم الواسعة في الانتخابات النيابية بجولة الإعادة في الخارج، والتي جرت أمس (الثلاثاء) في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية التابعة لمملكة البحرين، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة في العالم.

وأعرب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات 2018 المستشار نواف حمزة عن الشكر والتقدير لوزارة الخارجية وكل ممثليها في جميع العواصم لجهودهم المبذولة في سبيل إنجاح الانتخابات.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية في الخارج سارت بشكل منتظم وسلس، إذ تمكن المواطنون من ممارسة حقهم الدستوري بكل يسر وسهولة.

يذكر أن نتائج الاقتراع في الخارج تضاف إلى نتائج الاقتراع في المملكة السبت المقبل.

 

مكاتب “الجوازات” مفتوحة السبت المقبل

من منطلق حرص وزارة الداخلية على توفير كافة التسهيلات اللازمة لمشاركة المواطنين في الجولة الثانية من الانتخابات النيابية والبلدية 2018، والتي تعقد في الأول من ديسمبر المقبل، أعلنت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة عن فتح مكاتب إدارة الجوازات بالمبنى الرئيس في المنامة يوم السبت (1 ديسمبر) من الساعة 8 صباحا ولغاية 8 مساءً، حيث سيتم إصدار بطاقات الانتخابات للمواطنين أصحاب الجوازات المفقودة أو التالفة أو المحفوظة لأي جهة رسمية كانت مع إحضار ما يثبت ذلك.

كما سيتم تسليم الجوازات الجاهزة فقط في الفرع الرئيس وفرع مدينة عيسى والمحرق في الأوقات التي تم ذكرها.

كما تُذكر شؤون الجنسية والجوازات والإقامة المواطنين بضرورة اصطحاب جوازات السفر الخاصة بهم أثناء التصويت حتى وإن كانت منتهية الصلاحية.