+A
A-

تقرير “دراسات” سابـقـة حقوقـيـة

أكدت رئيس مركز المنامة لحقوق الإنسان دينا اللظي أن التقرير الوطني للتنمية البشرية الذي أصدره مركز “دراسات” يعد سابقة حقوقية مميزة تستحق الإشادة. وقالت اللظي إن التقرير أوضح أهمية التنمية والاستثمار للفرد كأهم ركيزة مجتمعية، حيث جاء متوافقا مع المعايير الدولية التي تحرص عليها البحرين دائما وذلك بالشراكة مع البرنامج الأممي الإنمائي، كما أن التقرير يعد خارطة طريق وآلية وطنية وقياس أداء لما قدمته المملكة من إنجازات.

وأضافت أن التقرير جاء بدراسة مفصلة لأهمية الشرائح الفئوية وربطها وكيفية الاستعانة بها في رسم السياسات الاقتصادية لرؤية البحرين 2030 ودورها في تحسين الأداء التنموي للمؤسسات، حيث بين أن التنمية البشرية المتكافئة والمستدامة هي قياس التقدم في الحراك الأساسي للوصول إلى تحقيق التنافسية والعدالة البشرية.

وأوضحت اللظي أن تقيم الوضع الحقوقي من خلال التقارير التنموية البشرية الدقيقة يسهل على الباحثين والحقوقيين والمنظمات المحلية والدولية تحديد المستوى الحقوقي للدولة ومدى التقدم الحقيقي للإنجازات الحقوقية التي حققتها مملكة البحرين، كما يوضح الجوانب التي مازالت بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والمعالجة التشريعية والحقوقية.

وأخيرا شكرت اللظي رئيس أمناء مركز دراسات الشيخ عبدالله بن احمد آل خليفة الذي احدث نقلة مهنية مشهود لها بعد توليه منصبه بما قدمه من دراسات وبحوث يستفاد منها كما شكرت الأعضاء القائمين على إعداد التقرير والجهد الذي قدموه للخروج بهذا التقرير المهم للمرحلة المقبلة.