+A
A-

سترة يفاجئ النويدرات

أطاح فريق سترة بمنافسه فريق النويدرات، حينما تغلب عليه بنتيجة (78/75)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في إطار منافسات الجولة السادسة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى. وشهدت المباراة حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة اتحاد السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

ورفع سترة رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط من انتصارين وخسارتين، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد النويدرات إلى 6 نقاط.

وهذه هي الخسارة الرابعة على التوالي للنويدرات الذي بات مهددا بالخروج من دائرة المنافسة على التأهل إلى الدور السداسي.

وجاء شوط المباراة الأول متكافئا بين الفريقين الذين تبادلا سجال التسجيل والتقدم، إذ تقدم النويدرات أولا بفوزه في الربع الأول 17/16، ثم فاز سترة في الربع الثاني 21/17، ليحسم هذا الشوط لمصلحته بواقع 37/34.

واحتفظ سترة بتفوقه في الشوط الثاني، إذ عزز البحارة تقدمهم في الربع الثالث 53/47، قبل أن يحسم نتيجة الفوز بتفوقه في الربع الأخير أيضا 78/75.

وفي المباراة الأولى أمس، انفرد المحرق بصدارة الترتيب العام، عقب فوزه المريح على حساب سماهيج بنتيجة 100 مقابل 58.

ورفع المحرق رصيده إلى 12 نقطة من 6 انتصارات متتالية، فيما واصل سماهيج نتائجه المهزوزة وتلقى الخسارة السادسة التي رفعت رصيده إلى 6 نقاط.

وفاز المحرق في الأشواط الثلاثة الأولى بواقع 34/8، 26/18 و31/9، فيما فاز سماهيج في الربع الأخير 23/9. وجاء أفضل مسجل للمحرق علي ربيعة ومحمد الدرازي بـ16 نقطة لكل منهما، وساهم أحمد الدرازي بتسجيل 15 نقطة وكاظم ماجد 14 نقطة.

ولسماهيج سجّل أحمد جعفر 14 نقطة، وأضاف حسين بوصفوان وباسل عادل 11 نقطة لكل منهما.

اليوم لقائين

تختتم اليوم منافسات الاسبوع، بإقامة لقائين، إذ يلتقي في المباراة الأولى البحرين والحالة في الساعة 5:45 مساءً، وتليها مباشرة مباراة الاتحاد والنجمة في الساعة 7:45 مساءً.

وتبرز المواجهة الثانية هذا المساء، إذ يرفع بنفسج الاتحاد والرهيب النجماوي شعار “الفوز”، في مهمة استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريقين في الجولات السابقة، وفض الشراكة على صعيد النقطة السادسة والتقدم بجدول الترتيب.

الاتحاد تعرض للخسارة في الجولتين الماضيتين أمام الأهلي والمحرق، بعد أن دشن موسمه بفوزين على الحالة وسترة، فيما خسر النجمة في آخر 3 لقاءات له أمام الأهلي، المحرق والرفاع، مقابل فوز وحيد على مدينة عيسى.

في المباراة الأولى، يسعى الحالة لتعويض خسارتيه الماضيتين والعودة إلى الفوز أمام غزال البحرين الباحث عن انتصاره الأول.

الحالة يمتلك 7 نقاط في المركز الخامس، فيما يمتلك البحرين 3 نقاط في قاع الترتيب.