+A
A-

المحرق يسقط النصر

حقق المحرق فوزه الثاني بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما هزم النصر بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الأربعاء، على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات الجولة الثالثة من المسابقة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين، فيما توقف رصيد النصر عند نقطتين فقط.

وأنتهى الشوط الأول للمحرق 25/17، 25/22، 25/23 فيما ادار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول حسين الكعبي والثاني أحمد يوسف.

وغاب عن المحرق في المباراة الثانية على التوالي صانع الألعاب الدولي محمود العافية.

كسب المحرق الشوط الأول من دون صعوبة معتمدا على فاعليته الهجومية بعدما نجح معده حسين الحايكي في توزيع الأدوار الهجومية بأفضل صورة في ظل استقرار الكرة الأولى حيث برز فاضل عباس وجاكسون من مركز 4 كما تميز الفريق بالإرسالات المركزة تجاه صبيح إبراهيم للحد من انطلاقته الهجومية ليتقدم المحرق 14/6 مستغلا حالة الاستقبال السيئة للنصر والتي أجبرت صانع العابه على اللعب المفتوح في الأطراف لتكون معظم كرات صبيح إبراهيم في مصيدة الصد أو التخفيف منها كما ارتكب النصر العديد من الأخطاء الهجومية ليواصل المحرق التقدم وينهي الشوط بإرسال مباشر احرز منه اللاعب فاضل عباس نقطة النهاية 25/17.

في الشوط الثاني قدم النصر أداءا أفضل نسبيا على مستوى الهجوم، وكان ندا قويا ببروز إبراهيم محمد في اكثر من مناسبة لينجح أبناء الأزرق في إدراك التعادل 17/17 بعدما كان المحرق متقدما 17/15 كما تعادلا 21/21 في ظل حوائط الصد التي اصطادت كرتين مباشرتين على جاكسون ريفيرا، قبل أن يستعيد المحرق توازنه عبر فاضل عباس الذي كان النجم الأبرز والخيار الأول في الهجوم مع تألقه في التغطية الدفاعية كذلك مقابل أخطاء هجومية للنصر منها خطأين متتاليين من صبيح ابراهيم اهدى المحرق النقطة 24 و25 لينتهي الشوط 25/22.

واصل المحرق أدائه الجماعي المتميز في الشوط الثالث بدفاعه الرائع وفاعلية ضاربيه من جميع المراكز وبالأخص فاضل عباس وتقدم منذ البداية 7/3 لكنه كاد أن يدفع ثمن الأخطاء بعدما قلص النصر الفارق عدة مرات، وتعادل 20/20 لولا خبرة فاضل عباس الحاسمة والتي رجحت كفة المحرق الذي فاز بالشوط 25/23.

الأهلي يتخطى عالي

وفي المواجهة الثانية أحرز الأهلي انتصاره الأول في الدوري بأول ظهور رسمي له بعدما فاز على عالي بثلاثة أشواط مقابل شوط ليحقق أول ثلاث نقاط في المسابقة بينما لازال عالي من دون أي نقاط.

وأنهى الأهلي الشوطين الأول والثاني 25/20، 25/19 ، وفاز عالي بالثالث 25/19، وكسب الأهلي الرابع 25/23 فيما أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول علي عبدالحميد والثاني سيد محمد الموسوي.

وغاب عن المباراة محترف الأهلي الأوكراني رسلان بسبب عدم استكمال إجراءات تسجيله، ووجد الأهلي منافسة قوية من عالي الذي اظهر مستوى رائع.

تفوق الأهلي في الشوط الأول بسلاح الإرسالات القوية والقوة الهجومية، حيث تناوب على الهجوم كلا من علي مرهون وناصر عنان وامين محمد في الأطراف مع عباس الخباز وعلي الصيرفي في الارتكاز، فيما ارتكب عالي العديد من الأخطاء الهجومية وساء استقبال الفريق كثيرا ولم يظهر أحمد عيسى وحسن عقيل أي فاعلية هجومية واستمر الأهلي في التقدم رغم تقليص النتيجة من عالي 22/20 ليضع الصيرفي نقطة النهاية للشوط بإرساله المباشر 25/20.

في الشوط الثاني لم يحافظ عالي على تقدمه الكبير 6/1، 8/3 بفضل حوائط الصد التي شكلها جعفر الحايكي وأحمد عيسى في وجه علي مرهون في عدة مناسبات مع تعدد أخطاء الأهلي في الهجوم، مما أتاح الفرصة أمام المنافس ليقلب عليه الطاولة وتقليص الفارق 12-9 بتألق محمد عنان الذي شارك لأول مرة في المباراة ليخطف الأهلي التقدم 19/15 بفضل تسريع اللعب عبر الصيرفي والخباز لينهي النسور الشوط بضربة ساحقة من عنان الصغير 25/19.

دخل عالي بقوة في الشوط الرابع وبرز المحترف البورتوريكي “ادواردو” بضرباته الساحقة من مركز4 و6 وكانت حوائط الصد حاضرة في وجه ناصر عنان أكثر من مرة مع كثرة الأخطاء الهجومية قبل أن يصوب حسن عقيل ضربة ساحقة لينتهي الشوط لعالي 25/18.

فرط عالي في الفوز بالشوط الرابع بعدما كان المتقدم لغاية النتيجة 22/20 قبل أن يدرك الأهلي النتيجة بخبرته وبحائط الصد في وجه احمد عيسى ومن ضربة ساحقة لناصر عنان انتهى الشوط 25/23.