+A
A-

سلمان بن إبراهيم يتوج الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي

شهد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مساء أمس ( الأربعاء) حفل الجوائز السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض  بالعاصمة مسقط تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان قابوس بن سعيد وحضورعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وقيادات كرة القدم الآسيوية.

وقام الشيخ سلمان بن ابر اهيم آل خليفة بتتويج اللاعب عبدالكريم حسن لاعب نادي السد القطري بجائزة أفضل لاعب في آسيا، في حين نالت الصينية وانغ شوانغ جائزة أفضل لاعبة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لكرة القدم خلال الحفل: نحن نحتفل الليلة بجميع الفائزين الذين يعملون بشكل متواصل من أجل الارتقاء بالمستوى في كل عام، كرة القدم الآسيوية تواصل تحقيق الإنجازات العالمية، وهذا بفضل لاعبينا وفرقنا واتحاداتنا الوطنية.

وأضاف: أهنئ الفائزين وجميع المرشحين، وفي ذات الوقت أشكر مستضيفنا الاتحاد العماني لكرة القدم والحكومة العمانية على تنظيم هذا الاحتفال التاريخي في العاصمة الرائعة مسقط.

وحصل المدرب الياباني غو اويا على جائزة أفضل مدرب في آسيا لهذا العام، بعدما قاد فريقه كاشيما انتليرز إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، في حين كانت جائزة أفضل مدربة من منصيب مواطنته اساكو تاكاكورا التي قادت المنتخب الياباني إلى الفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 لتنال هذه الجائزة للمرة السادسة في تاريخها كمدربة.

كما نال الصيني زهانغ جيلونغ القائم سابقاً بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة ماسة آسيا، التي تعتبر أعلى تقدير في الاتحاد، وذلك بعد المساهمات والخدمات الكبيرة التي قدمها على مدار أربعة عقود لخدمة كرة القدم الصينية والآسيوية.

زهانغ جيلونغ يتسلم جائزة ماسة آسيا

وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتسليم جائزة ماسة آسيا، إلى زهانغ جيلونغ القائم بأعمال الرئيس السابق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك  في العاصمة الصينية بكين، في تعبير عن مكانة جيلونغ كأحد الشخصيات المؤثرة ة في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

وقال الشيخ سلمان: تشرفت بمشاهدة جيلونغ من جديد في بكين، وباسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أتقدم له بالشكر على كل ما قدمه لكرة القدم الآسيوية وللاتحاد القاري، وهو يستحق عن جدارة هذه الجائزة المميزة التي سبق تقديمها لعدد من الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للعبة.

قائمة الفائزين: ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: زهانغ جيلونغ (الصين)، جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:- فوتوشي ايكيدا (اليابان)، - فريق وايلد بورز (تايلاند)، جائزة أفضل اتحاد وطني:- الاتحاد المتطور: الاتحاد الياباني لكرة القدم، - الاتحاد الصاعد: الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم، - الاتحاد الطامح: الاتحاد المنغولي لكرة القدم، جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين:الاتحاد المتطور: الاتحاد الصيني لكرة القدم، الاتحاد الصاعد: الاتحاد السنغافوري لكرة القدم، - الاتحاد الطامح: الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات: علي أشقر حسن زاده (إيران)، جائزة أفضل مدرب للسيدات:اساكو تاكاورا (اليابان)، جائزة أفضل مدرب للرجال:غو اويا (اليابان)، جائزة أفضل لاعبة:وانغ شوانغ (الصين)، جائزة أفضل لاعبة: عبدالكريم حسن (قطر)، جائزة التقدير الخاصة للحكام:علي رضا فغاني (إيران)، جائزة أفضل لاعبة شابة:ساوري تاكارادا (اليابان)، جائزة أفضل لاعب شاب، تركي العمار (السعودية)، جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة:ماكوتو هاسيبي (آينتراخت فرنكفورت ومنتخب اليابان)