+A
A-

بوكمال ينال ماجستير الأداء العالي

أشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بحصول مساعد مدرب منتخب الناشئين لكرة القدم أحمد بوكمال على شهادة ماجستير تدريب الأداء العالي في كرة القدم من كلية علوم الحركة البشرية بجامعة لشبونة  البرتغالية.

وأكد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن حصول المدرب الوطني أحمد بوكمال على الشهادة يعد تواصلا وتأكيدا للنجاحات التي تحققها الكفاءات البحرينية على مستوى الكوادر الفنية الوطنية، مشيرا إلى أن الشهادة المذكورة تتمتع بسمعة عالية في أوساط كرة القدم الأوروبية.

ونوه إلى أن حصول المدرب أحمد بوكمال على شهادة الماجستير في الأداء العالي يأتي توافقا مع الرؤى السديدة لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في الارتقاء  بالرياضة البحرينية عبر دعم الكوادر الوطنية العاملة.

ولفت الشيخ خالد بن سلمان إلى أن حصول المدرب البحريني على الشهادات الاحترافية والمتقدمة أمر ليس بغريب، خصوصا مع الكفاءة العالية التي يتمتع بها العنصر البشري البحريني، وإثباته على القدرة في التميز والإبداع عبر تحقيق النجاحات المختلفة في قيادة المنتخبات الوطنية.

وأكد تقديم كافة أشكال الدعم لمشوار المدرب الوطني أحمد بوكمال مساعد مدرب منتخب الناشئين، والذي استطاع تسجيل اسمه كأول بحريني يحصل على شهادة الماجستير في تدريب الأداء العالي لكرة القدم من إحدى الجامعات الكبرى في أوروبا، والمعتمدة مناهجها عبر مشاركة نخبة من المدربين العالميين والفنيين والمعدين البدنيين ومكتشفي المواهب.

وأشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم حريص على استقطاب ودعم الكوادر الوطنية في المجال التدريبي؛ للاستفادة من خبراتهم في دعم المنتخبات الوطنية عبر مختلف المناصب للأجهزة الفنية.

وقال إننا نعتز في الاتحاد البحريني لكرة القدم بدعم المدرب الوطني الذي يعد إحدى العلامات البارزة لكرة القدم البحرينية، مشيدا بالكفاءات المختلفة من ذوي الخبرة والشباب في دعم مسيرة المنتخبات والأندية الوطنية.