+A
A-

9 نساء يخضن جولة الحسم اليوم

قالت رئيسة جمعية المرأة المعاصرة فائزة الزياني إن البحرينية لا تيأس انتخابيا، مستدلة بما جرى للنائبة الفائزة فوزية زينل وزينب عبدالأمير اللتين تملكان العزم والتصميم، فقد ترشحتا سابقا، الأولى في 3 دورات انتخابية، والثانية بدورتين برلمانيتين، حتى حققتا النصر أخيرا.

وأضافت بمقال تنشره “البلاد”: ستخوض 9 نساء أخريات من مختلف المحافظات في الجولة الثانية للمجلس النيابي، ونتطلع أن يحالفهن الفوز جميعهن، وتدخل المرأة البرلمان من أوسع أبوابه ومن دون تطبيق (نظام الكوتا الدولي)، وموعدنا اليوم (السبت). وفيما يأتي نص المقال:

إن المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله قد أعطى شعب البحرين عهدا ديمقراطيا حافلا بالخير والمساواة بين الرجل والمرأة والمشاركات وتكافؤ الفرص للمرأة. ومن أجمل ثماره الانتخابات النيابية والبلدية الحديثة التي جاءت ناجحة نتيجة للوعي الاجتماعي بين المواطنين بالمشاركة بنسبة كبيرة بلغت 67 % من البحرينيين، ومن كل الفئات خصوصا المرأة والشباب ممن أحسوا بدورهم الكبير في تأدية الواجب الوطني.

وكانت النتيجة هي فوز المرأة والشباب من الجنسين في المجلسين النيابي والبلدي بهذا الشكل.

إن نجاح انتخابات 2018 جاء بفضل سياسة وجهود صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وقرينته صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظهما الله، والتي قامت بجهود كبيرة بمساندة وتأييد وتدريب المترشحات منذ العام 2002، حيث جرت أولى الانتخابات النيابية وأعطتهن الثقة والقوة لممارسة الحق السياسي.

إن شعب البحرين أدرك مدى أهمية تواجد المرأة في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ومنها مؤسسات المجتمع المدني البرلمان والبلديات.

وإن فوز سيدتين منذ الجولة الأولى في الانتخابات النيابية، وهما فوزية زينل وفاطمة القطري، ولهما كل تهاني القلبية، وهناك كرسي برلماني ثالث للمرأة، وستحصل عليه واحدة من عفاف الموسوي أو زينب عبد الأمير من محافظة العاصمة، وهذا يعطينا مؤشرا حضاريا عن مدى الإيمان بدور المرأة نتيجة لجهود الجمعيات النسائية وما تقدمه.

ولا ننسى أن المرآة لا تيأس بالنسبة لعملية الترشح للانتخابات، فإن فوزية زينل وزينب عبد الأمير يملكن العزم والتصميم، فقد ترشحتا سابقا الأولى في ثلاث دورات انتخابية، والثانية دورتين برلمانيتين حتى حققتا النصر مؤخرا.

وستخوض 9 سيدات أخريات من مختلف المحافظات في الجولة الثانية للمجلس النيابى ونتطلع أن يحالفهن الفوز جميعهن بمقاعد في البرلمان، وتدخل المرأة البرلمان من أوسع أبوابه ومن دون تطبيق (نظام الكوتا الدولي)، وموعدنا اليوم السبت الأول من ديسمبر.

إن وضع إستراتيجيات التنمية المستدامة ورؤية البحرين 2030 تتطلب مشاركة جميع الفئات كل الشكر لقيادتنا الكريمة على إعطاء المواطنين الفرص لخدمة وطنهم.