+A
A-

“باس” تدرّب 280 شابًّا سعوديًّا

تفعيلاً للاتفاقية بين شركة خدمات مطار البحرين (باس) ومعهد لوجستيات الشرق الأوسط العالي للتدريب في المملكة العربيّة السعودية. بدأت (باس) تدريب الدفعة الأولى من الطلبة السعوديين على مناهج متخصصة في مجال إدارة نظم السلامة والعوامل البشريّة، بهدف رفدهم إلى سوق العمل عبر الانضمام إلى شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة.

وتسعى الاتفاقية إلى تدريب نحو 280 شابًّا سعوديًّا بحلول العام 2020 في مجال الشحن الجويّ. وهو يستمر لمدة 7 أشهر وفق نظام التدريب المكثف. إذ ينقسم المتدربون على عدة دفعات في الدمام والرياض وجدة، ودور شركة (باس) يشمل التدريب والتعليم والاستفادة من خبراتها في جوانب خدمات المطارات، علمًا بأن المشروع ينفذ بشراكة استراتيجية مع مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم).

وكان الرئيس التنفيذيّ لشركة (باس) سلمان المحميد قد أكد سابقًا أن الشركة قامت بتصدير خبراتها التراكمية التي تزيد عن 40 عامًا في مجال خدمات المطارات إلى الخارج، لا سيما وقد تعاونت في وقتٍ سابق مع شركات عالميّة لتقديم خدماتها في مطارات جدّة ومسقط والرياض والدمام.

ونوّه إلى أن استراتيجية (باس) تؤكد على تنويع أعمالها التجارية، بما يساهم في خفض مخاطر موسمية الطيران، وهي كذلك تطمح إلى توسعة أعمالها في منطقة الخليج العربيّة وآسيا الصغرى وأن هذه الاتفاقيّة تأتي في ذات الإطار بما يشكل استفادة لكلا الطرفين.