+A
A-

“البلاد” تنشر رؤية الذوادي للمراكز المتقدمة بالبرلمان

تجنبوا الصراع على المناصب ورئاسات اللجان

لا مانع من رئاسة امرأة للبرلمان

أتشاور مع إدارة “التجمع” للترشح بأيّ موقع

 

قدّم النائب عبدالله الذوادي رؤيته لما يجري من نقاش بشأن المراكز المتقدمة بهرم المؤسسة التشريعية المنتخبة. وقال لمندوب “البلاد” إن البرلمان الجديد يجب أن يتجنب أيّ صراع على المراكز الرئيسية سواء الرئيس ونائبيه أو رئاسات اللجان، وأن يكون التنافس منطلقًا على قاعدة الجدارة والأهلية وعطاء النائب. وذكر أنه سيكون ضد التوزيع العشوائي للمناصب القيادية بالمجلس، ويجب مراعاة أصحاب التخصصات في توزيع أيّ منصب متقدم. ودعا لتجنب المحاصصات في توزيع المراكز المتقدمة.

وعن احتمال ترشح النائبة فوزية زينل لرئاسة المجلس، وبطاقة “الفيتو” التي قد ترفعها كتلة الأصالة من قيادة امرأة للمجلس، رد الذوادي أنه لا يمانع من رئاسة امرأة للبرلمان، شريطة أن تكون مؤهلة وكفؤًا لتولي هذا الموقع المهم، وبخاصة أن ذلك سيعطي نموذجًا وطنيًّا مشرفًا عن البحرين وديمقراطيتها وبرلمانها.

وبيّن أن المرأة البحرينية تجاوزت حواجز الانغلاق وأصبحت شريكًا أساسيًّا مع الرجل بجميع المجالات بالمجتمع وفي مراكز صنع القرار.

وقال إن النائبة فوزية زينل هاتفته حديثًا لكسب تأييده لتقلدها رئاسة المجلس، ورد عليها بالإيجاب.

وعما إذا سيترشح لأيّ من مركزي النائبين، ردّ بأنه ما زال يفكر بهذا الموضوع، ولم يحسمه، مع التأكيد بأن عضويتي بجمعية تجمع الوحدة الوطنية، توجب عليّ التشاور بشأن القرارات الاستراتيجية وعكس رؤية الجمعية بهذا الموضوع، سواء بالترشح للمراكز المتقدمة أو رئاسات اللجان.