+A
A-

ضخ 32.7 مليون دينار لـ “دعم المؤسسات”

قال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي، إن الصندوق ضخ 32.7 عبر برنامج دعم المؤسسات خلال العام الجاري، في الوقت الذي أعلن فيه عن مبادرات وبرامج جديدة ضمن عمل الصندوق المتواصل لدعم القطاع الخاص والموارد البشرية الوطنية.

وقال جناحي في مؤتمر صحافي على هامش المنتدى التشاوري، أمس، “ تمكين مستمر في دعم الأفراد والمؤسسات وطموحنا أن يكون القطاع الخاص المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني”.

وأكد أن “تمكين” سيستمر في التواصل مع مختلف الجهات بما فيهم المؤسسات والأفراد بغية توفير مزيد من الحلول التي تساهم في الارتقاء بالاقتصاد الوطني، لافتاً في هذا السياق أن الصندوق قدم الدعم لنحو 234 ألف فرد ومؤسسة منذ إطلاق عملياته وحتى أكتوبر الماضي، إذ بلغ عدد المؤسسات المستفيدة أكثر من 183 ألف مؤسسة والأفراد أكثر من 51 ألفاً.

وأشار جناحي أن الصندوق قدم 225 مبادرة فيما يتعلق بالأفراد منذ التأسيس وحتى سبتمبر، في حين بلغت عدد المبادرات لقطاع المؤسسات 114 مبادرة. وسرد انجازات الصندوق والتي كان من بينها تقديم تمويلات تصل قيمتها إلى 118 مليون دينار من خلال البنوك المشاركة في برنامج التمويل خلال 2018، إذ قدم 44% من هذه التمويلات لرأس المال العام والذي يؤثر بطريقة مباشرة في مستوى الإنتاجية في الاقتصاد.

أما فيما يتعلق ببرامج التدريب ودعم الأجور، أشار جناحي إلى أن 69% من عملاء “تمكين” الذين تم دعمهم من خلال البرنامج كانوا من حديثي التخرج، وقد بلغ معدل الزيادة في أجور الموظفين ضمن البرنامج نحو 81 دينار خلال 2018.

وأكد جناحي أن نطاق استفادة الأفراد من برامج التدريب والتطوير يشمل جميع العاملين البحرينيين سواء في القطاع الخاص أو العام، على اعتبار أن هدف الصندوق هو تأهيل البحرينيين للعمل.