+A
A-

10 آلاف دينار للمؤسسات الجديدة والافتراضية

أكد صندوق العمل “تمكين” أنه سيقدم منحا مالية تقدر بنحو 10 آلاف دينار للسجلات الافتراضية والسجلات التجارية الجديدة، وذلك ضمن برامج الصندوق الجديدة لتحفيز المواطنين على العمل التجاري والتنويع الاقتصادي في البحرين. كما أطلق “تمكين” برنامجا آخر يُعنى بدعم زيادة رأس مال الشركات من خلال سوق البحرين الاستثماري وهو السوق الذي أطلقته بورصة البحرين في وقت سابق للشركات الصغيرة.

والتوجه الجديد يأتي ضمن البرامج الجديدة التي أعلن عن إطلاقها “تمكين” في اللقاء التشاوري الذي عقد أمس وحضره مئات المسؤولين في الشركات المحلية.

وقالت مدير المشاريع الخارجية بإدارة العمليات، عائشة البلوشي، إن المنحة التي ستقدم للسجلات الافتراضية ستقدم كذلك للمؤسسات الجديدة التي لم يمضي على تأسيسها أكثر من سنة واحدة، مشيرة إلى أن المنحة ستغطي نفقات السجلات الافتراضية والمؤسسات الجديدة وتشمل تغطية تأليف التطوير والتصميم واختبار العينة الأولى من المنتجات.

والسجلات الافتراضية التي أقرتها البحرين قبل نحو عامين جاءت لتسهيل إنشاء الشركات الصغيرة من خلال إلغاء متطلبات وجود المقر للشركات الجديدة، إذ كان يحتاج تلبية هذا الشرط توفير عقار مؤجر أو مملوك والذي كان يستنزف جزءا كبيرا من رأس المال لأي مشروع جديد خصوصاً لرواد الأعمال والشركات الصغيرة.

من جانب آخر، أشارت البلوشي أن برنامج زيادة رأس المال من خلال سوق البحرين الاستثماري سيقدم من خلال منحة تدعم 50% من تكلفة رسوم المكتب الاستشاري المتخصص لإدماج الشركات ضمن السوق الاستثماري.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تمكين الشركات الواعدة في البحرين من الحصول على رأس المال اللازم للنمو عن طريق الطرح المباشر، إذ يقدم الدعم للشركات القائمة التي لديها رأس مال مدفوع بقيمة 250 ألف دينار حسب أنظمة وشروط بورصة البحرين.