+A
A-

الشريك المؤسس لـ “آبل” متحدثا بـ “منتدى المنامة”

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة السنوية الثامنة من المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تستضيفه البحرين فبراير المقبل، مشاركة ستيف وزنياك، الشريك المؤسس لعملاق التكنولوجيا “آبل”، متحدثا رئيسا.

وتركز النسخة القادمة من المنتدى، الذي يتعاون في تنظيمه كل من مؤسسة “يورومني” الدولية ومجلس التنمية الاقتصادية، على آفاق التحديث الجذري للخدمات المالية. ويحضره أكثر من 800 مشارك من مختلف أنحاء العالم للتواصل والتعارف وتبادل الأفكار والرؤى حول تمكين الابتكار الشامل للقطاع المالي.

وكان وزنياك شريك ستيف جوبز في تأسيس شركة “آبل” العام 1976، كما كان صاحب فكرة إطلاق أول حاسوب شخصي من “آبل”. وهو أيضا متحدث متخصص وخبير في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتقنية سلسلة الكتل لحماية البيانات “بلوك تشين”، ومفاهيم التكنولوجيا المالية العامة. وهو مناصر دائم لإيجابيات العملات الرقمية المشفرة.

وتعتبر الخدمات المالية أحد أهم القطاعات الرئيسة التي يركز مجلس التنمية الاقتصادية على تنميتها ضمن دوره في الترويج لمناخ الاستثمار في المملكة واستقطاب الاستثمارات إليها للمساهمة في خلق الوظائف المحلية.

وقال المدير التنفيذي لتطوير الأعمال - الخدمات المالية بمجلس التنمية، ديفيد باركر “فيما تواصل البحرين وبخطى متسارعة تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية في المنطقة، نتطلع لمشاركة ستيف وزنياك متحدثا في النسخة القادمة من المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي، (...)  فهو شخصية معروفة برؤاه السباقة عن أحدث التوجهات في التكنولوجيا المالية”.

وإلى جانب وزنياك، يشارك في المنتدى عدة متحدثين من جهات تنظيمية وتشريعية في قطاع التكنولوجيا المالية، فيما يناقش موضوعات رئيسة أبرزها التحديث الجذري للخدمات المالية، والتعاملات المصرفية المسؤولة، وريادة المرأة للابتكار في القطاع المالي، والتعاملات المصرفية المفتوحة، وتحقيق التوازن بين التنظيم والابتكار.