+A
A-

“باس”: تمويل لبحوث المرأة والمطارات

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين “باس” سلمان المحميد عن تخصيص تمويلٍ مالي للجهود البحثية في مجالات المرأة وخدمات المطارات، بحيث يتم اختيار موضوع واحد سنويا، وتمويله ليقدم كرسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراة.

وجاء الإعلان عن المبادرة على هامش احتفالات الشركة بيوم المرأة البحرينية. وهنأ المحميد المرأة البحرينية بيومها، مثمنا جهود النساء ودورهن المشهود في تطوير الشركة.

وقال “قبل أن أصبح رئيسا تنفيذياً للشركة، تدرجتُ في حياتي الوظيفية من إدارة الرأس مال البشري، حيث كنت ألتمس وضع المرأة في الشركة، أعدادكن وظائفكن وساعات عملكن وترقياتكن والصعوبات التي تواجهنها، وأشياء كثيرة أخرى. وهذا ما يجعلني اليوم في حالة إصرار على تمكينكن ودعمكن لتحصلن على المزيد من الامتيازات”.

وأضاف “ترتكز إستراتيجية (باس) على أن تكون بيئة عمل جاذبة للمرأة. وذلك سيتحقق عبر توفير الأسباب اللازمة وتذليل الصعاب، وتطوير المهارات العمليّة وتبوؤ المناصب القيادية وجعل المرأة شريكا فاعلا في صناعة القرار.

من جهتها، قالت مدير أول الرأس مال البشري هناء عبدالواحد “مضت عشر سنوات مضيئات منذ الاحتفال الأول بيوم المرأة البحرينية، الذي جاء نتيجة جهود دءوبة من قبل قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة”.

وشكرت نساء باس اللواتي يمضين أيام عمرهن في الشركة بإخلاص وتفان، باذلات جهودهن الفعالة في رفعة شأنها ورقيها.