+A
A-

“سداد” و“الوطني” و“بنفت” تدشن خدمة الدفع الجديدة

تم تدشين خدمة الدفع  الجديدة باستخدام المحفظة الإلكترونية “بنفت بي” على قناة الدفع الأكثر أمانا “سداد” وذلك لأول مرة بالبحرين وذلك من خلال أكثر من ٨٠٠ جهاز دفع ذاتي. جاء ذلك  خلال مؤتمر صحافي عقد صباح أمس بخليج البحرين.

وخلال المؤتمر صرح المدير العام المساعد لتطوير الأعمال والتسويق في شركة بنفت، نزار معروف أن عددا كبيرا من الشركات ما بين صغيرة ومتوسطة، والتي يصل عددها إلى ما يقارب ٧٠٠ شركة وأكثر ستستفيد من هذا التطبيق الجديد، كما سيستفيد كثير من أصحاب الأعمال وأولئك الذين يمارسون أعمالهم من المنازل.

من جهته، صرح رئيس دائرة المبيعات وخدمات المؤسسات لإدارة أعمال البطاقات ببنك البحرين الوطني خالد العلوي أن البنك يسعى دائما لدعم كل الابتكارات التي من شأنها أن تخدم القاعدة العريضة من عملاء البنك، إضافة إلى إمكان عدم حمل البطاقات وسرعة إتمام المعاملات، إذ تضمن هذه الخدمة أعلى مستويات الأمان وتلغي الحاجة إلى مشاركة معلومات البطاقة، حيث إن تطبيق “بنفت بي” يتطلب التسجيل لمرة واحدة فقط لحفظ بيانات البطاقات والحساب البنكي، ومن ثم يمكن استخدام التطبيق بشكل تلقائي.

وتعليقا على إطلاق هذه الخدمة، قال رئيس مجلس إدارة “سداد” الشيخ علي بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة “إن هذه الخدمة تشكل خطوة أخرى نحو رؤيتنا لتوفير مجتمع مدفوعات إلكتروني في البحرين”.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند “يسعدنا في بنك البحرين الوطني أن نكون داعما رئيسا لمبادرات المدفوعات الإلكترونية لاسيما عبر الهواتف الذكية وأجهزة الدفع الذاتية؛ باعتبارها خيارات الدفع الأكثر سهولة بالنسبة للزبائن، وعليه فإن البنك ومن خلال مبادرة الشراكة بيننا وبين سداد وبنفت سنعزز من هذا التوجه الذي وضع أساسه مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ومصرف البحرين المركزي”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ “بنفت” عبدالواحد الجناحي “يسرنا أن نقدم لعملائنا هذه الميزة المبتكرة وسهلة الاستخدام كجزء من التزامنا المستمر وأولويتنا في بنفت لتقديم الخدمات الأفضل لعملائنا”. وأضاف “نسعى في بنفت دائما إلى الشراكات والتحالفات التي تحقق رؤية البحرين في صعيد تطوير المجتمع الرقمي”.