+A
A-

الرميحي يقود المنامة لتخطي المحرق

كسب المنامة فوزا ثمينا على حساب المحرق بهدفين مقابل واحد، في ذهاب ربع نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم. ويدين المنامة بالفوز للاعب محمد الرميحي الذي سجل الهدفين، فيما سجل صالح عبدالحميد للمحرق من ركلة جزاء.

وفي مباراة ثانية أقيمت أمس، حقق الرفاع فوزا ثمينا على حساب الشباب بهدف دون رد جاء بتوقيع اللاعب إيمانويل.

وستلعب الفرق الأربعة التي تواجهت أمس، مباريات الإياب يوم الأحد المقبل الموافق 9 ديسمبر الجاري.

الشباب والرفاع

كاد الشباب أن يسجل هدف التقدم مبكرا، بعد أن سنحت له فرصة خطيرة أمام المرمى للاعب المحترف بابا سيلا، إلا أن تعامل الأخير مع الكرة لم يكن جيدا، إذ سدد كرة في القائم الأيمن لمرمى الحارس الرفاعي عبدالكريم فردان (6).

وكاد لاعب الرفاع إيمانويل أن يضع فريقه في المقدمة، إذ سدد كرة أبعدها حارس الشباب علي عيسى (29).

وكاد الرفاعي مهدي عبدالجبار أن يسجل الهدف الأول، حيث سدد كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس الماروني حاميا مرماه من هدف محقق (44)؛ لينتهي الشوط الأول سلبيا.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل الرفاع ضغطه على مرمى الشباب، وسدد حبيب هارون كرة قوية من خارج المنطقة جاورت القائم الأيمن لمرمى الشباب دون أن تجد موقعا في الشباك (65).

وسجل الرفاع الهدف الأول بعدما لعب محمد مرهون كرة عرضية ارتقى لها إيمانويل بشكل رائع وأسكن الكرة بنجاح برأسه في الشباك المارونية وسط فرحة سماوية كبيرة (76).

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر، ومع تقدم لاعبي الشباب ومحاولاتهم نحو تسجيل هدف التعادل، إلا أن الرفاع حافظ على شباكه وتمكن من تحقيق فوز مهم قاطعا شوطا كبيرا نحو الوصول إلى نصف النهائي.

أدار المباراة الحكم محمد بونفور، وعاونه محمد جعفر وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

 

المنامة والمحرق

حفل الشوط الأول من المباراة بالعديد من المجريات، وكان المنامة السباق للتهديف وبشكل مبكر بعد مرور (5) دقائق، بعدما لعب عيسى جهاد كرة عرضية تابعها محمد الرميحي في المرمى بيساره.

وتوغل المحرقاوي إسماعيل عبداللطيف داخل المنطقة يمينا وسدد كرة قوية أمسكها الحارس المنامي أشرف وحيد (12).

وسجل المنامة الهدف الثاني بعد ركلة ركنية متقنة من محمود عبدالرحمن “رينغو” تابعها المتألق الرميحي برأسه في مرمى سيد محمد جعفر (17).

وحصل المحرق على ركلة جزاء بعد إعاقة إسماعيل عبداللطيف، وتقدم للكرة صالح عبدالحميد مسجلا هدف التقليص (27).

ودخلت المباراة بعد الهدف في مشادات بين مدربي الفريقين:محمد الشملان مع المنامة والتونسي ناصيف البياوي مع المحرق، وتدخل فيها دكة البدلاء واللاعبين داخل أرضية الملعب، وأنتجت عن استبعاد المدربين من قبل الحكم بالإضافة إلى إنذار بعض اللاعبين.

وانفرد المنامي عيسى جهاد بمرمى المحرق قبل أن يمسك من قبل مدافع المحرق التونسي زياد الدربالي؛ ليشهر الحكم عمار محفوظ الورقة الحمراء ويكمل المحرق المباراة ناقصا (45)؛ وينتهي الشوط بتفوق منامي “2-1”.

الشوط الثاني

وفي بداية الحصة الثانية من اللقاء، أجرى المحرق تبديلا بدخول المدافع أحمد جمعة مكان المهاجم عبدالله الحايكي.

وضغط المحرق كثيرا على مرمى المنامة، لكن دون جدوى.

وكانت الفرصة الأبرز حينما سدد لاعب المحرق عيسى موسى كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس أشرف وحيد حاميا فريقه من هدف محقق (75).

وسنحت هجمة مرتدة للمنامة بعدما توغل محمد الرميحي وسدد كرة أرضية بيساره أبعدها حارس المحرق سيد محمد جعفر (85).

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع وليد محمود.

الجولة السادسة للدرجة الثانية

تفتتح اليوم (الخميس) منافسات الجولة السادسة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند 6 مساء.

ويلعب مدينة عيسى مع الأهلي على ملعب مدينة حمد، وقلالي مع سترة على استاد النادي الأهلي.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (الجمعة)، إذ يلعب البسيتين مع الاتحاد، والبحرين مع التضامن.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة مدينة عيسى برصيد 11 نقطة، الأهلي 10 نقاط، الاتحاد 10 نقاط، البسيتين 9، سترة 7، البحرين 4، التضامن 3، الاتفاق 1، وقلالي أخيرا من دون نقاط.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، يدخل مدينة عيسى بقيادة المدرب جاسم محمد أمام الأهلي بقيادة المدرب عيسى السعدون، وهي مواجهة مهمة على صدارة الدوري.

وفي المباراة الثانية، يسعى قلالي لتحقيق أولى نقاطه حينما يواجه سترة الساعي للتقدم إلى الأمام. يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: صلاح حبيب مع قلالي وعلي منصور مع سترة.