+A
A-

العاهل: نتطلع لمزيد من الإنجازات بما يلبي تطلعاتنا لبحرين المستقبل

جلالة الملك:

تحقيق التوازن المالي المطلوب للارتقاء بالاقتصاد الوطني

نشكر أعضاء الحكومة السابقة ونكنّ لهم التقدير لجهودهم المخلصة

لا حدود لطموحاتنا لرفعة شعبنا واستمرار تمتعه بالحياة الكريمة

سمو رئيس الوزراء:

المضي قدمًا في مسار التطوير والتنمية تحقيقًا لتوجيهات عاهل البلاد

عزم على الارتقاء بآفاق التنمية وجعل الإنجاز عنوانًا للمرحلة المقبلة

الحكومة تضع المواطن في قلب اهتماماتها وتفتخر بمواقفه المشرفة

 

جرت في قصر الصخير أمس مراسم أداء الوزارة الجديدة اليمين الدستورية أمام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

واستقبل جلالة الملك، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقدّم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أعضاء الوزارة الجديدة إلى جلالة الملك بعد صدور الأمر الملكي السامي بتكليف سموه بتشكيل الحكومة. حيث أدى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية أمام جلالة عاهل البلاد.

وتفضّل صاحب الجلالة الملك بكلمة سامية هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء،

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء،

أصحاب المعالي والسعادة الوزراء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لنا بداية أن نرحّب بالجميع وأن نهنئ رئيس وأعضاء الحكومة الموقرة بمناسبة تشكيلها الجديد استعدادًا لمرحلة العمل القادمة. ويأتي تكليفكم هذا مع قرب انعقاد الفصل التشريعي الخامس، الذي نتطلع خلاله إلى تحقيق المزيد من الإنجازات بما يلبي تطلعاتنا الوطنية لبحرين المستقبل، وطموحاتنا، التي لا حدود لها، لرفعة شعبنا الوفي واستمرار تمتعه بالحياة الكريمة وحصوله على الخدمات اللائقة، مع تحقيق التوازن المالي المطلوب للارتقاء باقتصادنا الوطني.

كما نود بهذه المناسبة، أن نشكر أعضاء الحكومة السابقة الذين نكنّ لهم كل التقدير لما قاموا به من جهود مخلصة، ولما قدموه من أعمال جليلة ستكون على الدوام محل اعتزازنا. فلهم منا خالص التمنيات باستمرار عطائهم الكريم تجاه البحرين العزيزة.

وفي الختام، نسأل المولى عز وجل أن يبارك لكم مساعيكم، وأن يوفقكم في حمل مسؤولياتكم التي أقسمتم على أدائها بالوجه الأكمل لخدمة الوطن والمواطنين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة حريصة على المضي قدمًا في مسار التطوير والتنمية بما يحقق توجيهات صاحب الجلالة الملك في هذا الجانب، معربًا سموه عن الاعتزاز بما تفضل به جلالة عاهل البلاد من إشادة وتقدير برئاسة سموه للحكومة وأنها تقف خلف كل إنجاز حكومي مما يعطي الدافع ويزيد من حب البذل والعطاء لصناعة مستقبل أفضل للبحرين وشعبها، مشيرًا سموه إلى العزم على الارتقاء بآفاق التنمية وجعل الإنجاز عنوانًا للمرحلة المقبلة، مؤكدًا سموه أن الحكومة تضع دومًا المواطن في قلب اهتماماتها وتعتز وتفتخر بمواقفه المشرفة وتحرص على ترجمة تطلعاته وجعلها واقعًا.

وفي نهاية مراسم أداء القسم عُزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.