+A
A-

عالي يكسب أول 3 نقاط

خطف عالي أول ثلاث نقاط بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما تغلب على البسيتين بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة عالي 25/22، قبل أن يكسب البسيتين الشوط الثاني 25/22 ليعود عالي للظفر بالشوط الثالث 25/23، والشوط الرابع 26/24، في المواجهة التي أدارها طاقم الحكام الدولي المكون من الأول محمد منصور والثاني جعفر خاتم والتي شهدت احتجاجات كثيرة على قراراتهما.

وبهذا الفوز حصد عالي ثلاث نقاط فيما توقف رصيد البسيتين عند نقطة واحدة.

واتسمت المباراة على مدار اشواطها بالتكافؤ في المستوى وكان محترفي الفريقين الصربي ماركو في البسيتين والبورتوريكي إدواردو في عالي ابرز الخيارات الهجومية، فيما دانت الأفضلية بصورة عامة لأبناء الفخار بالفاعلية الهجومية التي شكلها كلا من أحمد عيسى وحسن عقيل مع قوة حوائط الصد لجواد عاشور بينما عانى البسيتين من الأخطاء الهجومية وضعف الاستقبال.

 

فوز معنوي للنصر

وفي المواجهة الأولى، حقق النصر فوزا معنويا على حساب منتخب الشباب بثلاثة أشواط مقابل شوط، حيث استطاع المنتخب بقيادة المدرب ياسين الميل من الفوز بالشوط الأول 25/23، قبل أن يتمكن النصر من الظفر بالأشواط الثلاثة بنتيجة 25/23، 25/16، 26/24 وأدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول سيد جعفر حسين والثاني منير مكي.

ولعب النصر بقيادة المدرب التونسي فوزي الهواري بكامل تشكيلته وشارك لاعب منتخب الشباب جاسم تركي مع ناديه النصر ولم يشارك مع المنتخب.

وتعتبر المواجهة بمثابة مباراة ودية لا تدخل نتائجها في الترتيب العام لمسابقة دوري الدرجة الأولى، وإنما بهدف توفير مباريات توفر أجواء تنافسية لمنتخب الشباب.