+A
A-

“إنجاز البحرين” تكرم طالبات “الملكية للبنات”

تحت رعاية رئيسة مجلس إدارة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، احتفلت الجامعة الملكية للبنات بتكريم فريق طالبات الجامعة الملكية للبنات (تعاون) الفائز بمسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال في نسختها الثانية عشر بدولة الكويت، وذلك في فئة أفضل منتج على مستوى الجامعات، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة “إنجاز البحرين” منهم نائب الرئيس إبراهيم جناحي، ورئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري.

واستهل الحدث بكلمة ألقتها سمو الشيخة حصة بنت خليفة، قائلة “يشرفنا أن نشيد بالجهود الرائعة التي يبذلها طلابنا، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لتهنئة الفريق الفائز، نحن فخورين للغاية بالمكان الذي نقف فيه اليوم وننتظر المزيد من النجاح في المستقبل. هناك إمكانات قوية في شبابنا، ومع هذه الإنجازات الملموسة نحن نرى مستقبلا مشرقًا وواعدا لمملكة البحرين”.

وتلى ذلك كلمة ألقاها القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات ديفيد ستيوارت، أعرب فيها عن فخره بالإنجاز الذي حققه الفريق الفائز في هذه المسابقة الإقليمية المهمة والمكون من الطالبات آلاء محمد، وفاطمة أسد، وأسماء الملحم، ومروة حيدر، ورزان جمال، ومريم القعود، وأكد سعي الجامعة الملكية لنشر ثقافة ريادة الأعمال عبر تقديم المقررات الأكاديمية في هذا المجال، ناهيك عن أسبوع ريادة الأعمال الذي يقام سنويًا في الجامعة وتحصل الطالبات فيهما على المهارات اللازمة للوصول إلى أفكار مبتكرة وترجمتها إلى خطط عمل ومشاريع فريدة من نوعها.

وذكر أن “هذا الفوز هو ثمرة العمل الشاق الذي قامت به طالبات الجامعة الملكية للبنات؛ بهدف رفع علم البحرين عاليًا في المحافل الإقليمية والدولية، وتأكيدًا على المستوى العالي من المعرفة والمهارات الذي تتحلى به طالبات الجامعة خصوصا وطلاب البحرين عموما؛ من اجل تحقيق الإنجازات”.

وأضاف ستيوارت “اليوم نحتفل جميعنا بهذا الفوز، ولا أعني بذلك الفوز في المسابقة فقط، بل فوزنا لما وصلنا إليه من أهداف في التمكين والتميز على أعلى المستويات، كما أننا نحتفل بروح الشابات المملوءة بالتفاني والإخلاص في العمل وسعيهن لوضع بصمتهن في مجال ريادة الأعمال وهن على مقاعد الدراسة، كل ذلك يثبت حقيقة أن الجامعة الملكية للبنات هي أفضل جامعة خاصة في المملكة من حيث تقديم الجودة في التعليم ولكونها أول جامعة خاصة في البحرين تحصل على الاعتمادية من مجلس التعليم العالي”.

يذكر أن الجامعة الملكية للبنات فازت على مستوى البحرين في تحدي إنجاز البحرين في فئة أفضل شركة للجامعات لسنتين على التوالي، كما أنها الجامعة الوحيدة التي مثلت المملكة في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال لمدة عامين وحصلت على جائزة أفضل منتج هذا العام 2018.