+A
A-

منافسات محتدمة في “ناصر بن حمد للصقور والصيد”

أقيمت منافسات أشواط الفروخ فئة الحرار والشواهين والجيرات في افتتاح موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة أمس (الخميس) على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وذلك في المخيم الخاص بقرية البحرين الدولية للقدرة، حيث شهدت المنافسات صراعًا محتدمًا وسط حضور لافت.

وفي فئة فروخ الشواهين حصل بدر عبدالوهاب الهاجري على المركز الأول بعد أن قطع طيره المسافة في زمن قدره 22.281 ثانية، بينما جاء في المركز الثاني السيد علي سعد كمبش المري بزمن قدره 22.285 ثانية، أي بفارق أربع أجزاء من الثانية فقط، فيما حل في المركز الثالث السيد علي سعيد كمبش المري بعد أن قطع طيره المسافة في زمن قدره 22.543 ثانية.

وفي فئة فروخ الحرار، تمكن برغش المنصوري بالفوز في الشوط بزمن قدره 23.821 ثانية، فيما جاء في المركز الثاني فهد العنبر بزمن قدره 24.158 ثانية. أما المركز الثالث، فكان من نصيب برغش المنصوري أيضا بزمن قدره 24.47 ثانية.

وفي فئة الجيرات خلط، استطاع برغش المنصوري أيضا من الفوز بالمركز الأول بزمن قدره 21.443 ثانية، كما جاء برغش نفسه في المركز الثاني بزمن 23.099 ثانية، بينما حل في المركز الثالث احمد عبدالوهاب الهاجري بزمن قدره 23.313 ثانية.

وكانت قناة البحرين الرياضية قد نقلت الأشواط على الهواء مباشرة، حيث قام فريق القناة بجهود كبيرة في سبيل نقل المسابقات للمشاهدين، والتي بدأت عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا واستمرت حتى قبل المغرب.

كما بثت قناة البحرين الرياضية أستوديو مباشر قبل وأثناء وبعد نهاية الأشواط وذلك لنقاش وتحليل أداء الصقارين ونتائج الأشواط في مختلف الفئات، حيث تواجد في الاستوديو عادل الكعبي رئيس لجنة الهجن بلجنة رياضات الموروث الشعبي. وتقام اليوم الجمعة مسابقة الصقار الصغير، وهي مسابقة للنشء لتعليمهم رياضة صيد الصقور التراثية وزرع فيهم الرياضات الشعبية الأصيلة التي توارثتها الأجيال.