+A
A-

موناكو يستقبل نيس

تحظى مباراة دربي “كوت دازور” بين موناكو وجاره نيس بالاهتمام في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم في ظل تأجيل مباراتي باريس سان جرمان المتصدر مع مونبلييه، وتولوز مع مستضيفه ليون بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات “السترات الصفراء”.

وستكون المواجهة مثيرة بين زميلين سابقين يشرفان حاليا على تدريب الفريقين وهما تييري هنري في موناكو وباتريك فييرا في نيس. ولعب الإثنان جنبا الى جنب في صفوف أرسنال الإنكليزي وحققا في صفوفه نجاحات كبيرة أبرزها التتويج ببطولة إنكلترا من دون أي هزيمة موسم 2003 - 2004، كما تزاملا في صفوف منتخب فرنسا وأحرزا معه كأس العالم العام 1998 وكأس اوروبا 2000.

وإذا كان فييرا يعيش وضعا مستقرا بعد ان نجح في قيادة نيس الى مركز متقدم بعد بداية سيئة (يحتل حاليا المركز السابع)، فإن هنري يعاني في تجربته التدريبية الأولى (عمل مساعدا لمدرب بلجيكا سابقا) لأن فريقه يحتل مركزا متأخرا في الترتيب ويتهدده السقوط الى الدرجة الثانية. ويدخل فريق الامارة المباراة منتشيا بعد عودته من اميان منتصرا بهدفين سجلهما هدافه الكولومبي المخضرم رادامل فالكاو من ركلتي جزاء ويأمل ان يبني على ذلك للتقدم في الترتيب حيث يحتل المركز الثامن عشر.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي بعد خروجه مصابا ضد اميان، لكن هنري يستطيع الاعتماد على الجناح الروسي ألكسندر غولوفين الذي غاب عن المباراة الأخير بداعي الإيقاف.