+A
A-

كاتالونيا تنقسم

يصطدم برشلونة حامل اللقب والمتصدر بعقبة جاره ومضيفه اسبانيول، ويخوض ريال مدريد رحلة سهلة إلى أرض هويسكا متذيل الترتيب، فيما تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم مباراة قوية بين أتلتيكو مدريد الثالث وآلافيس الرابع.

ويأمل برشلونة، المتصدر بفارق نقطة عن اشبيلية الثاني الذي يحل ضيفا على فالنسيا في مباراة قوية، الاستفادة من سلسلة سلبية لجاره حرمته طعم الفوز او التعادل في آخر ثلاث مباريات، وذلك بعد بداية قوية وضعته في منافسة فرق الطليعة.

ويعول مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي على عودة مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز بعد خضوعه لعلاج طويل في ركبته المصابة.

وغاب سواريز مع قائد الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي ومعظم الأساسيين عن مباراة كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة (4-1) الأربعاء في إياب دور الـ32 من مسابقة الكأس.

وفي خضم مشاركاته المحلية والأوروبية، خسر الفريق الكاتالوني جهود لاعب وسطه البرازيلي رافينيا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لأجرائه جراحة في الرباط الصليبي لركبته.

وتعرض جناحه الشاب البرازيلي مالكوم (21 عاما) لالتواء بكاحله بعد تسجيله في مباراة ليونيسا، وترك اللاعب القادم من بوردو الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، الملعب باكيا علما بانه فشل منذ بداية الموسم في إقناع المدرب فالفيردي واللعب أساسيًّا في تشكيلة حامل اللقب.

وعن إراحة مالكوم بعد إصابته، قال فالفردي “أعتقد بأنها ليست إصابة قوية. لا أعرف تماما ماذا حصل له، لذا تعين علي أن أكون حذرا”.

وعاد إلى تمارين الفريق الملكي جناحه البرازيلي مارسيلو الذي تدرب مع المجموعة الثلاثاء في مقر “فالديبيباس”.

ويخوض ريال ست مباريات في أربع مسابقات مختلفة في ديسمبر الجاري، فالى الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، يبحث عن الاحتفاظ بلقب كأس العالم للأندية حيث يخوض نصف النهائي ضد الفائز من مباراة كاشيما انتلرز الياباني وغوادلاخارا المكسيكي في أبوظبي في 19 ديسمبر.

ويخوض ريال مباراته الاولى بعد تتويج لاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، منهيا احتكار الثنائي ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في العقد الأخير.

وبعد تأهله أيضا إلى دور الـ16 من مسابقة الكأس، يستقبل أتلتيكو مدريد الثالث الافيس الرابع والفريقان لم يحققا الفوز في آخر مرحلتين، ما أرجع أتلتيكو إلى المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن برشلونة.